تكريم الاتحاد القطري لكرة الطاولة ببطولة العالم في ألمانيا

رياضة الأربعاء 07-06-2017 الساعة 01:48 ص

توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة
توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة
دسلدورف - قنا

قام الاتحاد الدولي لكرة الطاولة برئاسة الألماني توماس فايكرت بتكريم الاتحاد القطري للعبة على هامش منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة التي أقيمت بمدينة دسلدورف الألمانية، وذلك تقديرا للتنظيم المميز لقطر لختام جولات المحترفين في شهر ديسمبر من العام الماضي وهي البطولة التي شهدت مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين واللاعبات أبطال العالم والأولمبياد والمصنفين الأوائل.

كما نظمت قطر في الوقت ذاته حفل جوائز نجوم الموسم أيضا في فندق الشيراتون ولاقى نجاحا كبيرا ووصف بأنه الأفضل على مدار السنوات الماضية.

وقام عبدالله الملا نائب رئيس الاتحاد القطري السابق وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتسلم درع الاتحاد الدولي نيابة عن خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للعبة.

وأشاد الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد بالتنظيم القطري المميز، مؤكدا أن قطر باتت متخصصة في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة بشكل عام والتي تخص كرة الطاولة بشكل خاص بدليل الاستمرار على مدار أكثر من 20 سنة في استضافة بطولة قطر الدولية المفتوحة بنجاح كبير.

وعلى صعيد منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة التي شهدت مشاركة 608 لاعبين ولاعبات من 108 دول، توج البطل الصيني ما لونج المصنف الأول عالميا بلقب فردي الرجال، ليحافظ على لقبه الذي حققه في النسخة الأخيرة لبطولة العالم في مدينة سوتشو الصينية عام 2015، بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه المصنف الثاني عالميا فان زيندونج بنتيجة 4 /2.

وفي منافسات فردي السيدات، توجت الصينية دينج نينج بلقب البطولة وأحرزت الميدالية الذهبية، بعد فوزها في المباراة النهائية على مواطنتها زو يولينج بنتيجة 4/ 2 لتحقق اللقب وتؤكد أنها الأفضل على مستوى العالم على صعيد السيدات بعدما حققت اللقب للمرة الثالثة في بطولات العالم على مر التاريخ.

وفي منافسات الزوجي، حسم الثنائي الصيني المميز فان زيندونج وشو شين ذهبية منافسات زوجي الرجال في بطولة العالم بعد فوزهما على الثنائي الياباني ماستاكا موريزونو ويو واي أوشيما في المباراة النهائية بنتيجة 4 /1، في حين نجح الثنائي دينج نينج وزميلتها ليو شيوين في الفوز بذهبية زوجي السيدات ضمن منافسات بطولة العالم بعد الفوز على مواطنتهما تشن منج وتشو يولينج في المباراة النهائية بنتيجة 4 /3.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"