الأزمة الخليجية فرصة إقتصادية بالنسبة لإيران

اقتصاد الأربعاء 07-06-2017 الساعة 08:34 م

الإنتاج السمكي الإيراني
الإنتاج السمكي الإيراني
وكالات - طهران:

إعتبر رئيس إتحاد المصدرين الإيراني، محمد لاهوتي، أن الأزمة بين قطر وعدد من الدول العربية تشكل فرصة هامة بالنسبة إلى إيران من الناحية الاقتصادية.

وأوضح لاهوتي، في تصريحات لوكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية بنسختها الفارسية، اليوم الثلاثاء، نقلتها وكالة "الأناضول" التركية، أن قطر تستورد سنوياً من البلدان المحيطة بها أغذية بقيمة قرابة 5 مليارات دولار أمريكي، وقال في هذا الصدد: "يمكن تلبية ذلك من قبل إيران".

وأشار لاهوتي إلى أن قرار السعودية وبعض البلدان العربية الأخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية والإقتصادية مع قطر، حول الأخيرة إلى ما يشبه جزيرة لها حدود بحرية مع إيران فقط، مضيفا: "وفي هذه الظروف فإن قطر لا يمكنها تفعيل علاقاتها التجارية إلا عبر إيران، وهذا يخلق فرصة هامة جدا لإيران من الناحية الاقتصادية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"