تعرض تجارب قطرية ناجحة في العمل الخيري

"راف" تواصل المرحلة الثانية من تصفيات مسابقة مبادرات الرحمة

محليات الخميس 08-06-2017 الساعة 10:22 م

أحد المتسابقين يستعرض مبادرته
أحد المتسابقين يستعرض مبادرته
الدوحة - الشرق

المالكي: المسابقة تفتح المجال للشباب ليلتحقوا بركب العمل الخيري

اليافعي: المبادرات أحد أوجه صناعة الحياة والتنمية المستدامة

واصلت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، المرحلة الثانية من تصفيات مسابقتها "مبادرات الرحمة" التي تم إطلاقها ضمن فعاليات مهرجان بشائر الرحمة الرمضاني "كن رحمة" الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع مركز قطر الوطني للمؤتمرات وغرفة قطر للتجارة والصناعة، وبرعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقد استعرضت لجنة التحكيم أمس المبادرات المنفذة لخدمة المجتمع القطري، وهي المرحلة الثانية من "مبادرات الرحمة" والتي خلالها يتم استعراض 13 مبادرة منفذة داخل المجتمع القطري لفرق الشباب المتطوعين والمبتكرين.

وشارك في لجنة التحكيم المختصة بمناقشة هذه المبادرات خلال جلسة أمس الأول كل من: الأستاذ صلاح اليافعي والأستاذ أحمد المالكي والأستاذ حسين حبيب.

تنمية مستدامة

وفي تصريح له حول أهمية هذه المسابقة وما احتوته من مبادرات خيرية قال الأستاذ صلاح اليافعي: إن هذه المبادرات هي أحد أوجه صناعة الحياة والتنمية المستدامة لهذا المجتمع المحلي ثم المجتمع الإقليمي والعالمي، والبحث في هذه المبادرات تحتاج غلى آليات والآليات لابد أن تكون بشكل احترافي.

وهذه "المسابقة" مبادرة نوعية لإكتشاف المبادرات إذ إنها من شأنها البحث والتنقيب عن الأفكار المميزة وهذه الأفكار لا تخرج إلا عن مؤسسات تتبناها وتتبنى آلية إخراجها وتنفيذها ودعمها واحتضانها .

ووجه شكره لمؤسسة راف والقائمين عليها في روعة التنظيم والترتيب والتواصل مع الناس وأتمنى أن تستمر مستقبلا وإعطائها مزيد من الوقت.

خدمة المجتمع

من جهته أكد الأستاذ أحمد المالكي أن المبادرات التي قدمت لها طابعا مميزا ومؤثرا في المجتمع القطري أو في غيره، ومثل هذه المبادرات اليوم وراف تفتح لهم المجال ليلتحقوا بركب العمل الخيري، فهذا في حد ذاته مؤشر على أن الناس تفكر وتبتكر وتبدع وتقدم أفضل ما لديها لخدمة المجتمع.

وهذه فرصة قدمتها راف نتمنى أن تكون بشكل أوسع وفي خلال مدة أكبر حتى تتعدد المشاركات وتعقد ورش فيها لإعداد المادة بشكل علمي مرتب حتى لا تستبعد.

وأتمنى أن تنفذ كل المشاريع التي سيتم اختيارها لأنها خدمية وتقدم شيئا جديدا وخدميا للمجتمع.

وقد تلقت المؤسسة حتى الأول من يونيو 219 تسجيلا على موقع المؤسسة الذي خصصته لها، تقدم منها بالفعل للوصول للتصفيات ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة 108 متسابقين توزعوا على مجالاتها كالآتي: 73 متسابقا لأفضل فكرة مشروع إنساني، 25 مشاركة لأفضل فيلم قصير يبرز قيمة الرحمة في المجتمع، و10 أفضل مبادرات قابلة للتنفيذ تحقق قيمة الرحمة، وهي المجالات الثلاثة التي حددتها المؤسسة للتسابق ورصدت لها جوائز نقدية بقيمة 300 ألف ريال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"