هجمات إلكترونية تستهدف المواقع الإعلامية القطرية.. و"الشرق" تحترز

محليات الخميس 08-06-2017 الساعة 11:58 م

دار الشرق
دار الشرق
الدوحة - بوابة الشرق

تتعرض عدد من المواقع الإعلامية القطرية لمحاولات قرصنة تستهدف- على ما يبدو- نشر أخبار كاذبة وملفقة تثير الفتنة مجددا، على غرار مؤامرة اختراق وكالة الأنباء القطرية قبل أسبوعين.

واتخذ الموقع الإلكتروني لجريدة الشرق إجراءات احترازية لمواجهة أي هجوم محتمل.

وتحذر "الشرق" من أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يحاول قرصنة موقعها أيا كان وأينما كان.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شبكة الجزيرة، أن "مواقع الشبكة ‏ومنصاتها الرقمية تتعرض حاليا لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة"، فيما تعد ثالث محاولة اختراق تتعرض لها مواقع اعلامية قطرية خلال أسبوعين.

جاء هذا بالتزامن مع إعلان المؤسسة القطرية للإعلام التصدي لمحاولة قرصنة تعرض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي.

وقالت قناة الجزيرة في خبر عاجل عبر حسابها على "تويتر": "‏تتعرض حاليا مواقع شبكة الجزيرة ومنصاتها الرقمية لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة وأن هذه المحاولات يتزايد نشاطها بشكل كبير وتتبع أساليب مختلفة".

بدورها قالت المؤسسة القطرية للإعلام في وقت سابق ، أن "الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر قد تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية وأن أنظمة الحماية قد تصدت لهذه المحاولات".

وأوضحت المؤسسة أنه "تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتا لدواع أمنية،وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر".

تأتي محاولة القرصنة بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية عن النتائج المبدئية للتحقيقات بشأن القرصنة، التي تعرضت لها وكالة الأنباء الرسمية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، فجر الأربعاء 24 مايو الماضي.

ويرى خبراء أن تلك المحاولات المتواصلة يقف وراءها نفس الجهات التي سبق وان اخترقت وكالة الأنباء القطرية ، سعيا منهم لتحقيق الهدف الذي سبق وأن فشلوا في تحقيقه عند اخترق وكالة الأنباء القطرية.

كما تثبت تلك المحاولات الإزعاج التي تسببه وسائل الإعلام القطرية لتلك الجهات، بعد أن كشفت مؤامرتهم، ونقلت للعالم كله التفاف الشعب القطري حول قيادته الحكيمة، وتضامن الشعب الخليجي والعربي والرأي العام العالمي مع قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"