وزارة الأوقاف تكرم المتسابقين في حفظ القرآن الكريم من المهتدين الجدد

محليات السبت 10-06-2017 الساعة 03:30 م

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
الدوحة - قنا

كرمت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهتدين الجدد الذين شاركوا في النسخة الخامسة من المسابقة "فرع المهتدين الجدد" وذلك في حفل أقيم بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

وضمت قائمة المكرمين 304 مشاركين ينتمون إلى عشر جنسيات مقيمة في دولة قطر بواقع 169 مهتدياً و135 مهتدية وبنسبة 76% من إجمالي المتقدمين للمسابقة.

وعبّر المكرمون عن شكرهم لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الاهتمام بهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتدبر آياته.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تم توزيع الشهادات والجوائز المالية على المكرمين.

يشار إلى أن فرع المهتدين الجدد أطلق قبل خمسة أعوام وذلك في إطار التطوير الذي شهدته مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في السنوات الأخيرة.

ويهدف هذا الفرع الذي يركز على حفظ قصار السور وصولاً إلى جزئين من القرآن الكريم إلى خدمة المهتدين الجدد وربطهم بكتاب الله وتلاوته وتدبره وتشجيعهم على تعلم اللغة العربية والعلوم الشرعية المختلفة.

وشهدت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم توسعاً كبيراً في فئات المشاركة بعد إطلاق فروع جديدة منها فرع والبراعم وفرع غير الناطقين باللغة العربية (خارج قطر) وفرع أول الأوائل الذي يعد إضافة مهمة في عالم المسابقات القرآنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"