ضمن إرشادات توعوية..

المركز الإعلامي للشباب: تحذير من إعادة نشر تغريدات دون معرفة مصدرها

محليات الأحد 11-06-2017 الساعة 09:42 ص

ملصق ترويجي لورشة المركز
ملصق ترويجي لورشة المركز
طه عبدالرحمن:

نشر المركز الإعلامي للشباب، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، عبر منصاته الرقمية العديد من الإرشادات لتوعية المتلقين، أمام سيل التدفق المعلوماتي، وخاصة الوارد عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وحذر المركز المستخدمين من إعادة نشر أي تغريدات أو رسائل قد تصل إليهم سواء مصورة أو غيرها، من دون معرفة مصدرها الحقيقي، والتأكد من مدى صحتها.

ودعا إلى ضرورة التعامل مع الحسابات الرسمية والموثوقة لتكون مصدراً أساسياً للتعرف على الأخبار الصحيحة وآخر المستجدات في الحياة اليومية .

كما دعا المركز الإعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الانضمام إلى ورشة بعنوان "التوعية بأمن المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي"، والتي سيقيمها مجاناً للمشاركين.

وسوف تقام الورشة اليوم، من الساعة التاسعة والنصف مساء ولمدة ساعتين، فيما دعا المركز الراغبين إلى سرعة التسجيل لحضور الورشة، والتي تستهدف توعية المشاركين بأمن المعلومات على مواقع التواصل كخطوة احترازية للهجمات الإلكترونية التي قد تتعرض لها.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص المركز الإعلامي للشباب على تحقيق رسالته الرامية إلى تعزيز الثقافة الإسلامية والعربية، وتحقيق الريادة في مجال الإعلام والإعلام الجديد من خلال التدريب المهني الاحترافي، والعمل على توفير الخدمات الإعلامية المتميزة بالشراكة مع المؤسسات الإعلامية والنخب المتنوعة.

وتجئ الورشة المرتقبة في أعقاب أخرى، سبق أن أقامها المركز بعنوان: "مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال والمراهقين"، حاضر فيها الأستاذ أحمد المالكي، تناولت نصائح قبل وأثناء وبعد الألعاب الإلكترونية، والألعاب الإلكترونية بين المنظور الإيجابي والسلبي، والألعاب الإلكترونية ودخولها عالم التواصل الاجتماعي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"