طالبهم بالحذر قبل إصدار أي فتوى ..

أحمد البوعينين: علماء الدين مطالبون بقول الحق وعدم إثارة الفتن

محليات الإثنين 12-06-2017 الساعة 09:47 ص

الشيخ أحمد البوعينين
الشيخ أحمد البوعينين
غنوة العلواني

دعا فضيلة الشيخ أحمد بن محمد البوعينين، الأمين العام للاتحاد العالمي للدعاة، إلى ضرورة توخي الحكمة والحذر من قبل العلماء ورجال الدين قبل إصدارأي فتوى أو إعطاء أي رأي، مشيرا في لقاء خاص لـ "الشرق" إلى ضرورة تحكيم العقل قبل الحديث عن الأزمة التي أصابت البيت الخليجي، والتي فرقت بين قطر وشقيقاتها من دول مجلس التعاون الخليجي. وقال: يتوجب علينا قول الحق وعدم إثارة الفتن بين الأطراف المتخاصمة والسعى نحو التهدئة لإصلاح ذات البين وتقريب وجهات النظر بين الأشقاء.

وتابع فضيلة الشيخ البوعينين حديثه، مشددا على قول الحق وعدم الخوف من أي شيء، وأضاف: طالما نستمد أحكامنا من شرع الله عز وجل وسنة رسوله الكريم، فلا خوف من أي مخلوق.

وقال يجب أن لا يتم إشعال الفتنة بين الأشقاء، بل على العكس يجب بذل الجهود والمساعي في سبيل درئها لتهدئة النفوس وإصلاح ذات البين، كما أكد أنه لا يحق لأحد أن يمنع المسلمين من أداء فرائضهم أو زيارة الأماكن المقدسة، بل لهم كل الحق في ذلك، وإن منعوا فإن ذلك فيه مخالفة للشرع والدين.

ودعا فضيلته إلى توخي الحكمة والحذر وعدم إثارة الفتن من قبل رجال الدين، بل دعا إلى التهدئة وتحكيم العقل، وخاصة أن الأطراف المتنازعة هم أشقاء و إخوة وتربطهم علاقات وطيدة وتجمعهم صلة القربى.

حرامٌ شرعاً

كما شدد في سياق حديثه على محاربة القطيعة، وأكد فضيلته أن كل أمر يقوم به المسلم ويؤدي إلى القطيعة فهو حرام شرعا وشدد على ضرورة صلة الرحم، وهي ما حث الله تعالى عليها ونبيه محمد عليه صلوات الله وسلامه. وقال يجب أن تبذل المزيد من الجهود من قبل العلماء والحكماء ورجال الدين لرأب الصدع و إعادة ترميم البيت الخليجي وإصلاح البين؛ لأن العلاقات التي تجمعنا هي ليست علاقات جوار فقط، بل هناك قرابة وصداقة ونسب وعائلات أصولها في دولة خليجية وجذورها ممتدة لأخرى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"