جوازات جدة تمنع الطيران العماني من نقل قطريين للعمرة

محليات الأحد 11-06-2017 الساعة 11:47 م

حسن الشهراني
حسن الشهراني
محمد دفع الله

الشهراني لـ الشرق: 60 ألف خسائر مالية نظير حجز الطيران والسكن في مكة

لم أستطع رؤية دموع والدتي عند إبلاغها قرار المنع

أجبرت جوازات جدة الطيران العماني في مطار حمد الدولي على رفض إكمال إجراءات قطريين متوجهين إلى مطار جدة ومنها إلى مكة المكرمة لأداء شعائر العمرة.

وقال المسؤول من مكتب الطيران العماني في مطار حمد الدولي إن مكتب الطيران العماني في جدة أبلغهم بعدم السماح للقطريين المتوجهين إلى جدة لأداء العمرة، تنفيذا لتعليمات إدارة الجوازات في جدة التي أصدرت إلى مكتب العمانية في جدة عبر إيميل بين جوازات جدة ومكتب العمانية.

وقف إجراء الصعود للطائرة

وقال الإعلامي حسن الشهراني الصحفي والإعلامي القطري لـ "الشرق" الذي رفضت الخطوط العمانية إكمال إجراءات سفره، إنه كان حاجزا على الخطوط الجوية القطرية مع أسرته منذ نحو الشهرين، وبعد أن تمت المقاطعة ومنعت الخطوط القطرية من التحليق أو الهبوط في مطار جدة عمل على تحويل حجزه من القطرية إلى الخطوط العمانية، وحسب المواعيد حضر إلى مطار حمد الدولى في الرابعة صباحا، إلا أنه تفاجأ من موظف الكاونتر في الخطوط الجوية العمانية بعدم إكمال الإجراءات؛ لأن تعليمات صادرة من المملكة العربية بعدم السماح للقطريين بأداء العمرة إلا عبر حملات معتمدة وبعد الحصول على تأشيرة وقبلها يتم ترتيب الحجوزات .

وأضاف الشهراني "أنه أجرى إتصالا بمكتب العمانية في جدة للتحقق من مسألة المنع، حيث أكد له مسؤول العمانية في جدة أنه تلقى إيميلا من جوازات جدة بمنع دخول القطريين إلى جدة، وما دعا الخطوط العمانية في قطر إلى رفض نقل القطريين إلى جدة.

وقال الشهراني إن الطيران العماني في مطار حمد تعامل معه بطريقة لطيفة وراقية، إلا أنه لم يكمل إجراءات الصعود إلى الطائرة؛ لأن السلطات السعودية تمنع وصول القطريين إلى جدة.

خسائر مالية ونفسية

وأوضح أن منعه من السفر لأداء العمرة سبب له خسائر مالية كبيرة لأنه كان دفع نحو 60 ألف ريال قيمة حجوزات تذاكرالطيران وسكن فندقي في مكة المكرمة منذ نحو الشهرين، ولا يعلم الشهراني كيف سيتم التسوية المالية ولا يعرف إن كان ما صرفه سيرد إليه أم لا.

وأكد الشهراني أن منعه من السفر لأداء العمرة أحدث أثرا نفسيا سيئا جدا على عائلته، خاصة والدته التي تعودت أداء العمرة في رمضان منذ 20 عاما، لكنها منعت هذا العام.

وأضاف "الشهراني أن المبالغ المالية التي خسرها لم تؤثر عليه إطلاقا بقدر ما أثرت عليه دموع والدته التي تدفقت حينما أبلغها بأنها لن تتمكن من أداء العمرة لأن السلطات السعودية منعت القطريين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"