أنا والقرآن.. مشاريع ثقافية لتعزيز القيم بالمجتمع القطري

دين ودنيا الإثنين 12-06-2017 الساعة 12:04 م

د. جاسم سلطان
د. جاسم سلطان
الدوحة - الشرق

نظم مركز الوجدان الحضاري، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، مؤتمراً صحفياً أمس لإعلان أنشطته خلال الشهور الجارية، علاوة على تقييمه لأنشطة العام الماضي، وذلك في أول مؤتمر ينظمه المركز بمقره الجديد.

وأعلن د.جاسم سلطان، مدير المركز، أن المركز أنتج العديد من المشروعات التي تستهدف تعزيز القيم بالمجتمع القطري، انطلاقاً من دوره وأهدافه التي ينطلق منها، ويسعى إلى تحقيقها، وفق رؤية الوزارة "نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم".لافتاً إلى أن من بين هذه المشاريع المشروع التدريبي (تمكين)، لتعزيز الوعي والقيم في المجتمع، "وبدأت أولى الدورات بالتعاون مع جامعة قطر".

ولفت إلى إنتاج المركز لمشروع كتاب "الإنسان والنسق القرآني"، علاوة على إنتاجه لثمانية بحوث مرتبطة بالسياقات التاريخية، وخمسة في الجانب المفاهيمي، بالإضافة إلى إنتاج مشروعين كبيرين آخرين هما "فحص المناهج القطرية"، و"فحص القيم في المجتمع".

وقال د.سلطان إن المركز تمكن من إنتاج مشروع "أنا والقرآن"، بالتعاون مع قناة الريان، وعلاوة على إنتاجه لبرنامج "إعادة نظر" الذي يعرض على عبر منصات الإعلام الرقمية المختلفة، التي يتواجد عليها المركز، حرصاً على الوصول إلى مختلف الشرائح بالمجتمع.

وحول أهم الفعاليات التي يعتزم المركز إقامتها خلال الشهور القادمة، والمتبقية من العام الجاري. قال د.جاسم سلطان إنه سيتم إقامة الملتقى القيمي خلال شهر نوفمبر المقبل، محدداً فكرته في "تعزيز قيمة الحوار مع الباحثين والمهتمين حول قضايا القيم وتطبيقاتها في المجتمعات، واستكمال العمل على كتاب القيم، والمناظر الثمانية، حيث تم إنجاز 50% منه".

وتابع: تم إنتاج أعمال فنية بالتعاون مع مركز شؤون المسرح، التابع للوزارة، بالإضافة إلى إطلاق مشروع "سفراء قطر" الذي يهدف إلى إعداد وتمكين شباب قطري متميز عبر منظومة ثقافية وقيمية، تساهم في تطور وتقدم المشاريع التي تخدم قطر، وهو ما يسعى المركز إلى تحقيقه، منطلقاً فيه من أهدافه.

وخلال المؤتمر، قدم د.جاسم سلطان عرضاً تعريفياً عن المركز وأهدافه ودوره في خدمة القيم في المجتمع. مؤكداً أن "المركز يقدم الاستشارات لمؤسسات الدولة والمبادرات المجتمعية، وعلى رأسها وزارة الثقافة والرياضة، ووزارة التعليم، وجامعة قطر، والمراكز الشبابية، كما يسعى لنشر ثقافة القيم داخل المجتمع القطري، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات المعنية بالدولة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"