تعزيز الواردات الغذائية من تركيا..

الشرقي: قطر تعتمد بشكل أساسي على منتجها المحلي

اقتصاد الإثنين 12-06-2017 الساعة 06:52 م

لقاء الشرقي مع وكالة الأناضول
لقاء الشرقي مع وكالة الأناضول
الدوحة - الأناضول

لقاءات بين تجار قطريين ونظرائهم من الكويت ومسقط

تفعيل التعاون بين قطاعات الأعمال المشتركة

قال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، إن دولة قطر تعتمد بشكل أساسي على منتجها المحلي، وتستهدف زيادة التصنيع والإنتاج بما يغطي حاجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلى الدول الأخرى.

وأشاد الشرقي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الأناضول التركية، بالمبادرة السريعة من قبل قطاع الأعمال التركي في تزويد السوق المحلي باحتياجاته من المواد الغذائية في ضوء مقاطعة بعض الدول الخليجية وإغلاق منافذها البرية والبحرية والجوية مع قطر.

ووجه مدير عام غرفة قطر، الشكر للحكومة والشعب التركيين، مشدداً على أن "قطر لن تنسى وقفة تركيا بجانبها خصوصاً على الصعيد الإقتصادي".

وتطرق الشرقي في حديثه إلى لقاءات متعددة ومكثفة تعقد بين الطرفين التركي والقطري على مستوى رجال الأعمال لزيادة مؤشر الإستثمار، والعمل على دعم الاستثمارات القطرية في تركيا، سواء كانت شركات أو أفرادا، وتعزيز الصادرات التركية إلى دولة قطر، خصوصا ما يتعلق بالمنتجات الغذائية.

توفر المنتجات التركية في الأسواق المحلية

وقال الشرقي، في تصريحات لمراسل الأناضول بالدوحة: "نشكر الحكومة والشعب التركي على وقوفهما إلى جانبنا، وهذا ليس غريبا على تركيا شعبا وحكومة".

وأوضح أن "تركيا وفرت كافة المواد الغذائية ومواد أخرى، وهناك علاقات تجارية قوية بيننا وبين رجال الأعمال الأتراك لسد احتياجات قطر من المواد التي تشح بالسوق".

ومضى قائلاً: إن هناك تعاونا مع دول أخرى، لكن الحصة الكبرى هي لتركيا الشقيقة، والبضائع التي أتت من تركيا سدت حاجة السوق المحلي والمستهلك".

وتابع أن السوق القطري كبير وهو الآن مليء بالمنتجات التركية، وهذا شيء يشرفنا وفخر لنا".

وأفاد الشرقي بزيادة الإقبال والطلب على المنتج التركي، مضيفا: "يوجد تقبل من المستهلك للمنتج التركي، لم نكن منتبهين لجودة هذا المنتج وطلب المستهلك عليه، وهو أفضل من منتجات كنا نستهلكها لسنوات".

وأشار إلى العلاقات التجارية المتينة كذلك مع كل من دولة الكويت وسلطنة عمان الشقيقتين، لافتا إلى أن قطاعات الأعمال في قطر تقوم بعقد لقاءات متعددة مع نظرائهم في الكويت وعمان وتركيا بهدف تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، وجلب المنتجات من هذه الدول، حيث إن منتجاتها ذات أفضلية واضحة من حيث الجودة والسعر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"