بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم

"راف" تخصص حلقة برنامج أبواب الرحمة لمشروع "نفّس كربتهم"

محليات الإثنين 12-06-2017 الساعة 10:39 م

توفيق أسامة
توفيق أسامة
الدوحة - الشرق

خصصت مؤسسة "راف" حلقة من برنامج أبواب الرحمة الرمضاني الذي تقدمه بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم من الدوحة يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وبترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية صادر برقم (1343/2017) للتعريف بمشروع "نفّس كربتهم ولم شملهم"، الذي أطلقته المؤسسة لتسديد ديون 124 حالة من الغارمين القطريين الذين تراكمت عليهم ديون تبلغ 128 مليون ريال.

تفاعل طيب من محسني قطر مع الحالات الغارمة التي تم عرضها في البرنامج

وشهدت الحلقة التي قدّمها الإذاعي توفيق أسامة، وشارك فيها الشيخ محمد حسن الإبراهيم وسفير الرحمة أحمد خليل الخالدي، تحت عنوان "رحماء بينهم" تفاعلاً طيباً مع الحالات الغارمة التي تم عرضها، حيث ساهم محسنو قطر في تفريج كرب خمس حالات من الدائنين خلال البرنامج.

وخلال الحلقة، تحدث الشيخ محمد حسن الإبراهيم عن النفقة وأهميتها شارحاً هدي النبي صلى الله عليه وسلم كما ورد في حديثه عن أنس بن مالك رضي الله عنه: إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه.

ودعا جماهير المستمعين لتفريج كرب الدائنين وأن يكونوا مفاتيح الخير، فمن نفّس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.

شهر تفريج الكرب

وأكد الإبراهيم أن شهر رمضان شهر تفريج الكرب، وإن الله لا يضيع أجر المحسنين حديث أسماء رضي الله عنها عندما قال لها النبي أنفقي، ولا تحصي فيحصي الله عليك، ولا توعي فيوعي الله عليك، إرشاداً لها أن لا تمنع المال عن الصدقات فيمنعه الله عنها ويحبسه.

توفيق أسامة

وفي الحديث، يا ابن أدم أنفق ننفق عليك، فمن ينفق يخلف الله عليه ويبارك له في ماله، ويدفع عنهم بنفقته البلاء عن نفسه وعن أهله، وأن هذا الشهر الكريم هو شهر تفريج الكربات وفتح أبواب الخيرات استقبالات بالصدقات والزكوات.

قطر الخير

أما الأستاذ أحمد الخالدي تكلم عن ما لمسه من الواقع بين كيف يكون الدين قهراً للرجال وبين فرحة الدائنين عندما تفرج كرباتهم ويعود لمنازلهم في وسط أولادهم المحرومين منهم بسبب الدين.

أحمد الخالدي

وقال: أهل قطر فيهم خير عجيب وقطر وأهلها سباقين للخيرات ودائما مجتهدين في تفريج الكربات، منوهاً إلى أن كل هؤلاء الغارمين يعولون أفراد، وأهل الخير والداعمين من الشركات والأفراد لهم اليد الطولى في النفقة خاصة في هذا الشهر الكريم وهذه فرصة لاقتناص الأجر.

وترحب مؤسسة "راف" بكل من أراد المساهمة في أبواب الخير من المحسنين، لهذه المشرع وغيره، حيث يمكن الراغبين في التبرع الاتصال على الخط الساخن" 55341818"، بالإضافة إلى إمكانية التبرع لدى المحصلين التابعين للمؤسسة في مكاتبها ونقاط التحصيل بالمجمعات التجارية.

الشيخ محمد الإبراهيم

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"