بقلم : ذهبيه جابي الأربعاء 14-06-2017 الساعة 01:27 ص

عيشي يا قطر فخراً

ذهبيه جابي

عيشى يا قطر ذلك الأوبريت الذي شارك في آدائه عدد من الفنانين القطريين من ألحان الموسيقار المرحوم (عبد العزيز ناصر)..

عيشي يا قطر فخراً بأميرك الشاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والأمير الوالد وأهل قطر الكرام..

عيشي يا قطر فخراً برجالك ، بنسائك ، بأرقى دور العلم التى اختارت أن تكون قطر مقراً ومنهل علم لشبابها وبناتها. وأبناء المقيمين على أرضها الطيبة..

عيشي يا قطر، فأبناؤك وكل مقيم على أرضك لن يتضور جوعاً أوعطشاً يوماً ما ، فالهمم عالية، والخير كثير، والأرض معطاء، حيث إن دولة يحدها البحر من ثلاث جهات ولم يتوان أهلها يوماً عن استغلال ثروات بحرها مذ كان الغواص القطري يودع أهله ليبحر على ظهر قارب صغير يجوب البحر لعدة أشهر ليحظى ببضع حبات اللؤلؤ وبما جاد عليه البحر من صيد.

لن تجوع وأنت في قطر

فالمصانع القطرية تعج بمنتجاتها من الألبان والأجبان والأيس كريم ومطاحن الدقيق تغطي السوق القطرية من الخبز وأنواع المعكرونة وأغذية الأطفال، وكنا نرى ذلك بأم أعيننا عندما نقوم بتصوير تلك المصانع لبرنامج كنت أقدمه تحت عنوان ( صنع في قطر ) وكانت تأخذنا الدهشة (فريق العمل وأنا ) حين نزور مزارع الدواجن ونشاهد فيها مزارع الخضراوات بأشكالها وأنواعها نعود منها محملين بألوان من الخضار نتقاسمها مع جيراننا الذين تأخذهم الدهشة بأن !! هذا من إنتاج قطر وأنا أتحدث هنا عن حوالى ثلاثين عاماً مضت

فما بالكم بالانتاج الآن

لن تجوع وأنت في قطر

فأنت مع أنبل شعوب الأرض أخلاقا وطيبة

انت في كعبة المضيوم

أنت فى قطر

.. من القلب

... يا جبار اجبر قطر جبراً يتعجب منه أهل السماوات والأرض

جبرا يليق بكرمك .. وقدرتك .. وعظمتك

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"