بقلم : د. خالد الجابر الأربعاء 14-06-2017 الساعة 03:31 ص

الإعلام الكاذب!

د. خالد الجابر

تعد الأزمة الخليجية التي نعيشها اليوم من أسوأ الأزمات التي مرت بها المنطقة! فلم يحدث من قبل أن تمت مقاطعة دولة خليجية عضو في مجلس التعاون، وفرض حصار عليها، وإغلاق كافة المنافذ البرية، فضلا عن حدودها البحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية ويمنع المواطنون من السفر إليها، أو الإقامة فيها، أو المرور عبرها، وعلى المقيمين والزائرين منهم سرعة المغادرة خلال مدة لا تتجاوز 14 يوما، إنها إجراءات قمعية غير إنسانية لم تراع في حسبانها لا الدم ولا النسب والأخوة ولا حتى أبسط مبادئ الشريعة والدين!.

بدأت الأزمة بقرصنة إلكترونية واستمرت تبني أساساتها على بث المعلومات الكاذبة والمحرفة. لقد تحول المشهد الخليجي في شهر رمضان الكريم إلى حفلة جنون سياسي، ننتظر معها خروج البيانات في منتصف الليل قبل صلاة الفجر من قبل العواصم الخليجية والعربية المقاطعة، لنصحو على حفلة مجون إعلامية ترقص فيها وسائل الإعلام الكبرى المرئية والمكتوبة والمسموعة الحكومية، ووسائل التواصل الاجتماعي المحسوبة على جهات معروفة طربا ونشوة، ويرجع لها الفضل في لعب دور الشيطان الأكبر في إشعال الحرائق وممارسة التجييش والتعبئة ونشر كل أنواع الرذائل والكذب، من تقديم التقارير المزيفة وفبركة الصور والفيديوهات ونشر المعلومات المحرفة، واستضافة الشبيحة والمتردية والنطيحة لمهاجمة قطر، وممارسة الردح والشتم والفجور بلا رادع ولا ضمير.

لكن رغم كل ما يخطط له من قبل المصالح الضيقة بمساعدة خفافيش الظلام، فلن نسمح لهم بتمزيق لحمتنا الخليجية والدرس الذي نتعلمه جميعا يكمن في التعويل على بناء الوعي، وتحكيم الضمير والتوكل على الله ومعرفة ما يدور ويجري من حولنا ، لكي تتم مواجهته والوقوف في وجهه ومنعه من التمادي والاستمرار. يجب علينا الصمود والمواجهة مقابل الهجمة الشرسة التي يتم توظيف جميع الأسلحة المحرمة وغير المحرمة فيها، وتبذل فيها جميع الجهود للمساهمة في إشعال المحرقة، وصب الزيت على النار، وجعلها تأكل الأخضر واليابس، وتزرع الحقد والضغينة، وتفرق بين الناس وتورث الحقد والكراهية للأجيال المتعاقبة، "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"