حماس تحذر: سياسية إسرائيل لن تؤثر على الفلسطينيين وحدهم

أخبار عربية الأربعاء 14-06-2017 الساعة 08:31 م

شعار حركة حماس
شعار حركة حماس
غزة - الأناضول

حذّرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، من أن سياسة إسرائيل في المنطقة لن تؤثر على الفلسطينيين وحدهم.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "حماس، تحذّر من سياسة الاحتلال (إسرائيل) دفع غزة للحائط".

ودعا أبو زهري، "المجتمع الدولي للتحرك".

ولفت إلى أن "هذه السياسة الكارثية لن يكتوي الفلسطينيون بنارها وحدهم"، دون الخوض في تفاصيل إضافية.

ومساء الأحد الماضي، قررت الحكومة الإسرائيلية تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، وقالت إن قرارها جاء تلبية لطلب من السلطة الفلسطينية.

وتزود إسرائيل غزة بنحو 120 ميجاوات من الكهرباء، وتعد حاليًا المصدر الوحيد للطاقة بعد توقف محطة الكهرباء عن العمل أبريل الماضي.

وأعلنت سلطة الطاقة في غزة (تديرها حماس)، منتصف أبريل الماضي، توقّف محطة توليد الكهرباء عن العمل، وأرجعت السبب إلى الضرائب التي تفرضها الحكومة الفلسطينية برام الله، على الوقود الخاص بالمحطة.

ومنذ أن فازت "حماس"، بالانتخابات التشريعية في 2006، تفرض إسرائيل حصارًا برياً وبحرياً على غزة، واستمر هذا الحصار رغم تشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية، أدت اليمين الدستورية في الثاني من يونيو 2014.

ووفقًا لتقارير أعدتها مؤسسات دولية، فإن 80٪ من سكان قطاع غزة باتوا يعتمدون، بسبب الفقر والبطالة، على المساعدات الدولية من أجل العيش.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"