مسابقة تيجان النور تأهل 15 متسابقاً للمرحلة الثانية

دين ودنيا الخميس 15-06-2017 الساعة 10:52 ص

مسابقة تيجان النور
مسابقة تيجان النور
الدوحة - الشرق

اختتمت الحلقة الثامنة عشرة من مسابقة تيجان النور بإعلان نتائج 15 متسابقا تأهلوا للمرحلة الثانية من أصل 51، وبعد ذلك يتأهّل وبفارق درجات التقييم تسعة منهم في المرحلة الثالثة وخمسة منهم إلى المرحة النهائية، وتم تنظيم المسابقة هذا العام برعاية الإدارة العامة للأوقاف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر.

التقييم المناسب الذي يعتمد معيار الدقة والتميز ويسعى إلى غرس حب القرآن الكريم في نفوس الناشئة هذا هو منهج تلفزيون "ج" في مسابقة تيجان النور -المسابقة العالمية في تلاوة القرآن الكريم المفتوحة للبنين والبنات حتى 13 عاما-منهج تشرف على تطبيقه كوكبة من العلماء المختصين في هذا المجال وهم :(فضيلة الشيخ د. أحمد المعصراوي، فضيلة الشيخ د. أيمن سويد، فضيلة الشيخ عبد الرشيد صوفي، فضيلة الشيخ محمود العكاوي، فضيلة الشيخ د. عثمان الصديقي).

وتفوقت المغرب بخمسة مشاركين، وتلتها أمريكا وكندا بأربعة مشاركين، وهناك متسابقان من مصرومتسابقان من بنغلادش إلى جانب متسابق من اليمن، ومن خلال المشاركات في مسابقة تيجان النور لهذا العام ظهر أن المتسابقين أصبحوا على دراية تامة بشروط هذه المسابقة وأهدافها التي تعنى بجانبين، يتعلق الأول منهما بالأداء والتجويد من حيث مخارج الحروف وصفاتها وأزمنتها، أما الجانب الثاني فيركز على حسن الصوت وتحسينه والقدرة على الانتقال من طبقة إلى طبقة صوتية بما يتناسب مع الآية القرآنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"