أكد تشابك المصالح الإقتصادية بينها ..

سكاتشيافيلاني: أزمة قطر مع بعض دول الخليج لن تتصاعد

اقتصاد الجمعة 16-06-2017 الساعة 02:43 ص

فابيو سكاتشيافيلاني - كبير الخبراء الإستراتيجيين في صندوق عمان للإستثمار
فابيو سكاتشيافيلاني - كبير الخبراء الإستراتيجيين في صندوق عمان للإستثمار
وليد الدرعي

قال فابيو سكاتشيافيلاني، كبير الإقتصاديين وكبير الخبراء الاستراتيجيين في صندوق عمان للإستثمار في تصريح لبلومبورج، أن الأزمة بين قطر وبعض دول مجلس التعاون لن تتصاعد ، مشيرا إلى أن تأثير هذه الأزمة محدود لحد الآن على اقتصاديات المنطقة و أن العلاقات بين الدول الخليجية عميقة و قوية و أن ما يجمعها أكثر مما يفرقها.

وشدد سكاتشيافيلاني على تشابك المصالح الاقتصادية بين دول الخليجية مشيراً إلى الجهود المبذولة من أجل تقريب وجهات النظر لتلافي الانعكاسات السلبية و التأثير الدراماتيكي على اقتصاديات المنطقة.

و قال إن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من أكثر أسواق العالم حساسية للأزمات وإن إستثمرت فيها فعليك الاستعداد للأزمة القادمة ، بمعنى أن تواتر الأزمات يجب أن يدخل في قرار الإستثمار.

ويذكر أن الصادرات الغذائية نحو قطر شهدت في الفترة القليلة الماضية ارتفاعا في وتيرتها نحو السوق القطري، وذلك بعد الحصار الذي فرضته المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة والبحرين على قطر .

ومن المتوقع أن تشكل منتجات الألبان والدواجن و الخضروات أبرز السلع التي سيتم ستزود بها سلطنة عمان السوق المحلي..

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"