آبل تخطط لتطوير السيارات ذاتية القيادة

سيارات الجمعة 16-06-2017 الساعة 03:26 م

آبل كانت تسعى لبناء سيارتها الخاصة ولكن حولت تركيزها الآن إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية
آبل كانت تسعى لبناء سيارتها الخاصة ولكن حولت تركيزها الآن إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية
بوابة الشرق

أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أن الشركة تخطط لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

وقال كوك، إن آبل خصصت مشروع "Project Titan"، لدراسة تكنولوجيا القيادة الذاتية في تصميم السيارات.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة: "يتمثل هدفنا في تصميم السيارات ذاتية القيادة، وربما يكون واحدا من أصعب مشاريع الذكاء الاصطناعي".

وذكرت تقارير بلومبرج، أن آبل كانت تسعى لبناء سيارتها الخاصة، ولكن حولت تركيزها الآن إلى تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وفي إجابته عما إذا كانت آبل ستصمم سيارات خاصة بها، قال كوك: "سنرى أين سيأخذنا الأمر، ولكننا نعتبر هذه التكنولوجيا مهمة جدا".

وفي حين أعلن كوك عن أرباح الشركة في الربع الأخير من العام الماضي، أشار إلى أن آبل كانت تستكشف تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، ولكن لم يكن هناك شيء فعلي للإعلان عنه.

وأفادت الأنباء في أبريل العام الماضي، بأن آبل مُنحت تصريحا لتشغيل السيارات ذاتية القيادة، في ولاية كاليفورنيا، كما رُصدت إحدى مركباتها على الطريق السريع في الولاية.

وفي السنوات الأخيرة، حققت مجموعة من شركات التكنولوجيا تقدما كبيرا في صناعة السيارات ذاتية القيادة، كما كشفت أوبر وتسلا عن خطط مماثلة في إنتاج المزيد من هذه المركبات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"