المحلات تتسابق لاستعراض مواهبها في التصاميم..

إقبال كبير على "العباءات" استعداداً لعيد الفطر

محليات الجمعة 16-06-2017 الساعة 08:31 م

إقبال كبير على العباءات استعداداً لعيد الفطر
إقبال كبير على العباءات استعداداً لعيد الفطر
تقوى عفيفي

علاء الدين: طلبات متزايدة لتفصيل العباءات فى العشر الأواخر

شاه خان: نقوم بتخفيض الأسعار نظراً للتنافس بين محلات الخياطة

سليمان: المحلات تعمل على خفض أسعار التطريز

مع بداية العشر الأواخر من الشهر الفضيل واقتراب عيد الفطر المبارك قامت محلات العباءات بالاستعداد لاستقبال الزبائن من السيدات وذلك تزامناً مع بداية موسم الاجازات، حيث بدأت المحلات تتسابق على ابراز مواهبها فى استحداث افضل الأنواع والخامات لتصميم عباءات تتماشى مع الموضة وتحافظ على الموروث فى نفس الوقت، وقامت المجمعات التجارية بعرض تشكيلات جديدة تتناسب مع الذوق العام.

"الشرق" قامت بجولة ميدانية فى الأسواق للتعرف على أبرز التصاميم التى لاقت رواجا فى هذا الموسم.

الجودة والتصميم

فى البداية تحدث شاه خان صاحب محل عباءات بسوق العلى قائلا " فى الحقيقة اوقفنا استقبال طلبات جديدة من الزبائن ، حيث ان الطلبات زادت بشكل كبير فى الأيام الأخيرة ، مما جعلنا أمام تحد كبير فى الانتهاء من تصميم العباءات فى اسبوع واحد لتكون بنفس الجودة والتصميم الذى يختاره الزبائن، كما أن هذا العام ازدادت الطلبات بالاسبوع الأخير للشهر الفضيل بسبب تأخير الامتحانات للنصف من رمضان مما انعكس بالسلب على آصحاب محلات العباءات وذلك بسبب تكدس الزبائن فى وقت واحد ". ونوه شاه خان بأن أسعار العباءات تبدأ من ٤٠٠ ريال الى ١٢٠٠ وتزداد مع زيادة التطريزات أو نوع الخامات، لافتاً الى أن هذه الأسعار تعد الأرخص مقارنة بأسعار المحلات بالمراكز التجارية.

تطريز العباءات

وأشار محمد سام (يعمل باحد محلات العباءات) الى أن أغلب المواطنات يفضلن ارتداء العباءات السوداء على الرغم من الاقبال على العباءات الملونة بالنسبة للفتيات، لافتا الى أن التفصيل يستغرق مدة أسبوعين كاملين حتى يتم تجهيز العباءة بشكل جيد. كما أكد سام بأن سوق العباءات دائماً ما تجد فيه كل جديد حيث لا تكتفى المرأة بارتداء عباءة سوداء وحسب بل تتفنن فى اختيار أدق التفاصيل التى تعكس شخصيتها من خلالها خاصة أن كل عباءة تختلف عن الأخرى حسب نوعية التطريز الذى تطلبه العميلة، مشيرا الى أن بعض السيدات يفضلن العباءات المطرزة بشكل كامل لتتناسب مع أجواء العيد والأعراس والسهرات.

العباءات الملونة

بينما ذكر محمد سليمان (خياط بأحد الاسواق) بأن نسبة الاقبال على العباءات الملونة هذا العام أكبر من أى عام مضى حيث بدأ الاستعداد لتفصيل عباءات العيد منذ الاسبوع الأول من رمضان وذلك لطول مدة التفصيل التى تستغرق عشرة أيام. أما فيما يخص الأسعار فلقد أكد سليمان بأن محلات الخياطة فى الوقت الراهن تعمل على خفض أسعار التطريز وخاصة أن هذا الموسم يعد مكسبا لجميع الخياطين ، حيث تبدأ أسعار التفصيل من 300 ريال مقارنة بالشهور الماضية التى كانت تبلغ فيه اأسعار التفصيل 500 ريال كحد أدنى.

العباءات الملونة

بينما تحدث علاء الدين الذى يعمل فى محل للخياطة قائلاً " تختلف تصاميم العباءات باختلاف الموسم حيث ان التصاميم التى يقوم بها الخياطون للشهر الفضيل تختلف كلياً عن التصاميم التى خصصت لمناسبة العيد، حيث تجد فى عباءات المناسبات والأعياد تطريزات كثيرة وألوانا متداخلة على عكس الشهر الفضيل. وعن أسعار العباءات أوضح علاء الدين بأن السعر يرتفع متى ارادت المرأة تطريز العباءة بالكريستال أو اللؤلؤ. وأوضح علاء الدين بأن الاقبال على تفصيل العباءات يزيد بنسبة 100 % فى موسم العيد مقارنة بالأيام العادية.

حنان سيف

المصممة القطرية حنان سيف: زيادة الطلب على العباءات المصممة من خامات قطرية

أكدت المصممة القطرية حنان سيف زيادة اقبال السيدات على العباءات بشكل كبير في الأعياد والمناسبات، خاصة في الأسابيع الأخيرة من الشهر الفضيل ، حيث تقوم بعض العائلات بالسفر للخارج فتعمل على تجهيز موديلات مختلفة تتناسب مع الدول الأخرى، ولهذا فأنا أقوم الآن بتصميم بعض العباءات الملونة التي تتناسب مع قضاء اجازة ممتعة خارج الدولة، حيث قمت بتخصيص عباءة للمناسبات الإجتماعية والأفراح وتم تصميمها بالاعتماد على مواد طبيعية، أما فيما يخص زي العمل فقد تم تصميم عباءة باستخدام خامات تعود للتراث القطري وذلك لتتناسب مع الجو العام والبيئة.

وأكدت سيف بأن مواقع التواصل الاجتماعي استطاعت أن تحقق نجاحا كبيراً لمشروع العباءات حيث تفضل أغلب الفتيات شراء العباءات من على المواقع القطرية حفاظاً على الوقت والمجهود، وبالفعل بدأت الطلبات بالتزايد في الآونة الأخيرة خاصة على الأزياء التي تم تصميمها من خامات قطرية 100% ".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"