التبرع بالدم.. عمل إنساني يعكس ثقافة متأصلة في المجتمع القطري

محليات السبت 17-06-2017 الساعة 12:32 م

التبرع بالدم
التبرع بالدم
الدوحة - الشرق

دعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المجتمع القطري بمختلف فئاته إلى التبرع بالدم وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يأتي تحت شعار "ما الذي بوسعك أن تفعله؟ تبرع بالدم. امنحه الآن. امنحه بكمية كبيرة".

وفي هذا السياق قالت السيدة هدى الواحدي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن التبرع الطوعي بالدم هو ثقافة متأصلة في المجتمع القطري لدى المواطنين والمقيمين لكونه عملاً إنسانياً نبيلاً، ومبادرة حضارية تساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى الذين هم في أمّس الحاجة إلى نقل الدم، كما أنه لا يسبب ضرراً على صحة المتبرع إذ أنه مفيد ويمنحه الحيوية والنشاط والشعور الحقيقي بالسعادة والفخر لمساهمته في إنقاذ حياة المرضى الذين قد يكون أحدهم فرداً من أفراد عائلته".

التبرع بالدم

وأضافت الواحدي أن دولة قطر تتميز بالعطاء وخاصة في المجالات الإنسانية وعلى رأسها التبرع بالدم الذي يأتي من منطلق ووازع ديني راسخ في قلوبنا جميعا (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، لذا نحث جميع أفراد المجتمع على المشاركة في اليوم العالمي للتبرع بالدم.الذي يصادف هذه المرة العشر الأواخر من شهر رمضان الذي تعلى فيه قيم التعاون والكرم والإيثار.

يذكر أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية نظمت في وقت سابق من هذا العام وبالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية حملة للتبرع بالدم، من خلال عدد من مراكزها الصحية المنتشرة في كافة مناطق الدولة ولاسيما المراكز التي تشهد إقبالاً وتقع في مناطق ذات كثافة سكانية وقريبة من المرافق العامة، حيث تم تحديد موعد لزيارة الوحدة المتنقلة للتبرع بالدم لكل مركز على مدار العام.

وجاءت الحملة انطلاقاً من دور المؤسسة في المسؤولية المجتمعية وللتأكيد على الدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسة في التفاعل مع المجتمع وخدمته، واستجابة لمطالب أفراد المجتمع لتوفير أكثر من مقر للتبرع بالدم، حيث لاقت إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين.

التبرع بالدم

هذا وتحتفل البلدان في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 يونيو من كل عام، ويُستغل الحدث في توجيه الشكر إلى المتبرعين الذين منحوا دمهم دون مقابل وأنقذوا أرواح الناس، وفي إذكاء الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام من أجل ضمان جودة ومأمونية وتوافر الدم ومنتجات الدم للمرضى المحتاجين إلى الدم ومنتجاته.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"