إندونيسيا تنشر مقاتلات لتأمين حدودها مع الفلبين

أخبار دولية الأحد 18-06-2017 الساعة 11:45 م

الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو
الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو
جاكرتا – قنا

أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، نشرها لطائرات مقاتلة في قاعدة في إقليم "بورنيو" الشمالي تحسبا لمحاولة تسلل مسلحين من الفليبين إلى أراضيها.

ونقلت وكالة أنباء أنتارا الإندونيسية عن أحد القادة العسكريين في سلاح الجو الإندونيسي قوله "إنه تم نشر مقاتلات في القاعدة الجوية ببلدة "تاراكان" التابعة لمنطقة "كاليمانتان" الشمالية في إقليم "بورنيو" لمدة شهر لمواجهة أي محاولة تسلل محتملة للمسلحين الذين يقاتلون الجيش الفلبيني في مدينة "ماراوي" إلى إندونيسيا".

وفي سياق متصل رجح الجيش الفليبيني أن يكون بعض المسلحين الذين اجتاحوا "ماراوي" جنوبي البلاد خلال شهر مايو الماضي قد اندسوا بين النازحين إلى الأراضي الإندونيسية هربا من القتال المستمر منذ نحو 4 أسابيع في المنطقة.

يذكر أن أحداث عنف وقتال نشبت في "ماراوي" الجنوبية بين القوات الحكومية الفلبينية ومسلحي "ماوتي" بعد إطلاق قوات الأمن عملية للقبض على زعيم الجماعة إيسنيلون هابيلون الذي رصدت الإدارة الأمريكية جائزة قيمتها 5 ملايين دولار لمن يساهم في تسهيل عملية اعتقاله.

وإثر اندلاع المعارك أعلن رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي حالة الطوارئ لمدة 60 يومًا في جزيرة "مينداناو" ثاني أكبر جزر البلاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"