أبقار قطر تسبب أزمة للعربية..والمغردون #العربية_تحاتي_بقرنا

محليات الإثنين 19-06-2017 الساعة 12:08 م

جانب من التغريدات
جانب من التغريدات
هاجر الفار - بوابة الشرق

استمرارا لمسلسل الإفلاس الإعلامي و السياسي والتصريحات المفبركة والمثيرة للسخرية والشفقة تعود قناة العربية من جديد في حلقة كوميدية كما عودت مشاهديها لكن هذه المرة الأمر لا يخص أهل قطر بل..أبقارهم !!

فمن الحليب التركي مرورا بالمعدة القطرية تعود العربية هذه المرة لتفبرك خبرا عن معاناة من نوع آخر وهي معاناة البقر في قطر حيث صرحت أمس بأن "البقر المستورد في قطر يعاني من الحرارة الشديدة، والنقص في الحليب "

تصريح استخفت به العربية عقول المشاهدين والمتابعين كأن كل ماكان ينقصهم هو الاطمئنان على أبقار قطر ليجد المشاهد نفسه أمام قناة للعيادات البيطرية وليست قناة أخبارية.

هذا التصريح فجر موجة من السخرية اللاذعة على منصات التواصل الإجتماعي حيث استنكر الناشطون تصريحات العربية الغريبة والتي تأتي في محاولة منها للإيحاء بأن قطر تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة جراء الحصار ، الأمر الذي استقبله المغردون بالتهكم والتندر على مثل تلك التصريحات الصادرة من قناة كالعربية مادعى القطريون لإطلاق هاشتاج #العربية_تحاتي_بقرنا ،أي العربية تخاف على بقرنا وحمل هذا الهاشتاج سيلا من ردود الأفعال الساخرة والمثيرة للضحك من صورا وفيديوهات توضح حجم المأساة التي وصلت لها قناة العربية.

واستنكر الناشط عبدالعزيز إفلاس قناة العربية واهتمامها المتزايد الذي وصل إلى حد البقر متسائلا :

"العربيه خلصت سوالفكم!!؟ "

أما راشد المناعي فغرد قائلا : "تتعاطف معانا تنسجن ..

لكن تتعاطف مع بقرنا " خذ راحتك" ".

أما المغرد بن خليفة فكتب ساخرا : "هي الحين قناة اخباريه ولا عيادة طب بيطري؟ #العربية_تحاتي_بقرنا ".

وغرد صاحب حساب مفتاح الخير : "إنحطاط إعلامي جديد لقناة العربية التافهه .

وتعليقا على السفه الإعلامي للخبر كتبت سارة الحمادي : "#العبرية خائفة على الأبقار من حرارة الجو بقطر.. ومب خايفة عالشعب القطري الذي يتعرض لمؤامرة وحصار ".

فيما علق أحد النشطاء ساخرا : "على اساس بقر المراعي يرعى في ربوع سويسرا 😂🤣 ".

بينما كتبت المياسة معترضة : وصلت السخافة والتفاهه في هالقنوات التجارية الهابطه تفكر في البقر اللي عندنا خلو عنكم البقر نبي نعرف وش تهمانا🤣 ".

أما صاحب حساب عنقاء قطر فغرد " يا جماعه محاولاتهم مع الشعب ما جابت نتيجه خلاص خلهم يجربون حظهم ويخاطبون البقر يمكن تضبط معاهم 😂😂 ".

وبين المحاولات الفاشلة للنيل من قطر اعلاميا واقتصاديا تأتي ردود الأفعال لتحبط تلك المحاولات اليائسة والتي تعكس مدى الانحطاط الإعلامي الذي بات يتطرق لفبركة الأمور فقط من أجل الكيل لقطر على جميع الأصعدة ، ولم تدرك القناة صاحبة التصريح الساخر أن قطر لديها مخزون متكامل من السلع الأساسية، إلى جانب تلك المستوردة من الخارج، ليجد اليوم المنتج القطري مكانة مميزة على قوائم مشتريات المستهلكين المحليين .

الألبان القطرية والإنتاج المحلي

كما أن شركات الألبان القطرية تضاعف إنتاجها الشهري من منتجات الألبان والأجبان المختلفة لخدمة الأسواق المحلية، وهذا يأتي استجابة لارتفاع الطلب الإستهلاكي على المنتج الوطني بشكل كبير خلال الموسم الرمضاني.

وتشمل هذه المنتجات: اللبن الرائب والعصائر والحليب المجفف والسائل، والآيس كريم، والأجبان بجميع أنواعها، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة إنتاج هذه الشركات بما لا يقل عن 15%، من المعروضات المستوردة، خاصة وأن المنتجات الوطنية تتمتع بالجودة العالية، والأسعار المنخفضة.

وكانت موانئ قطر أعلنت عن وصول سفينة المواشي يوم الجمعة الماضي ترسو بميناء حمد قادمة من أستراليا وعلى متنها أكثر من 32 ألف رأس من الماشية وأرفقت الشركة التي تتولى إدارة موانئ الدولة فيديو لوصول السفينة وهي محملة بالأغنام الحية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"