إطلاق سراح مشجعي الإفريقي التونسي أصحاب "لافتة دعم قطر"

رياضة الإثنين 19-06-2017 الساعة 04:25 م

رسالة من جمهور الإفريقي لدول الحصار
رسالة من جمهور الإفريقي لدول الحصار
تونس - الأناضول

أطلقت النيابة العامة التونسية، الإثنين، سراح 3 من مشجعي فريق "النادي الإفريقي" لكرة القدم تم توقيفهم في وقت سابق على خلفية رفع لافتة خلال إحدى مباريات، حملت عبارة "كرهناكم يا حكام.. تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام".

محامي الفريق، نبيل السبعي، قال، للأناضول، إنه "تم الإفراج عن المشجعين الثلاثة نظرا لعدم توفر الأدلة الكافية لإدانتهم" بـ"تهمة التحريض على الكراهية".

ولفت إلى أن "فحص النيابة لحساباتهم المصرفية أثبت أنهم لم يتلقوا أموالًا من أي جهة خارجية".

وأكد السبعي إلى أن "رفع مثل هذه اللافتات يدخل في إطار خانة حرية التعبير والرأي التي يكفلها الدستور، وأن أي تونسي من حقه التعبير عن قناعاته السياسية".

وأوضح أن "إيقاف الشباب الثلاثة تم بتهمة التحريض على الكراهية ولا شيء آخر".

وغادر الشباب الثلاثة، وهم صبري العطواني ويوسف موسى وحمزة الطيبي، مقر المحكمة مرفوعين على أكتاف أصدقائهم مرددين أغاني النادي الإفريقي.

والسبت الماضي، وخلال مباراة النهائي لكأس تونس رفع جمهور النادي الإفريقي لافتة عملاقة على مردجات الملعب، كتب عليها "كرهناكم يا حكام.. تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام".

وانتشرت صورة اللافتة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلت معها جماهير فرق رياضية أخرى في تونس، ونشطاء من العالم العربي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"