استعرضت مقاعد كيو سويت في باريس الجوي..

السليطي: القطرية مستمرة في خططها التوسعيّة بشكل يفوق التوقعات

اقتصاد الإثنين 19-06-2017 الساعة 08:57 م

وزير المواصلات والباكر وعدد من المسؤولين في معرض باريس الجوي
وزير المواصلات والباكر وعدد من المسؤولين في معرض باريس الجوي
باريس - الشرق:

خطفت الخطوط الجوية القطرية الأضواء خلال اليوم الافتتاحي لمعرض باريس الجوي بعد أن قامت باستعراض أول طائرة مزودة بمقاعد كيو سويت، التجربة المبتكرة للسفر على درجة رجال الأعمال والحائزة على جائزة مرموقة مؤخرًا..

وانضم وفد قطري رفيع المستوى برئاسة وزير المواصلات والإتصالات سعادة السيد جاسم سيف السليطي، إلى سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، للكشف عن أول طائرة من طراز بوينج 777 مزوّدة بمقاعد كيو سويت، وذلك خلال حفل قص الشريط في مطار لي بروجيه بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

واستضافت الخطوط القطرية مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين وضيوف الشرف خلال الحفل، بما في ذلك وزير المواصلات والاتصالات القطري سعادة السيد جاسم سيف السليطي، والسفير القطري لدى فرنسا سعادة السيد خالد بن راشد المنصوري والرئيس التنفيذي لقطر ريل المهندس عبد الله السبيعي وراي كونر، نائب رئيس شركة بوينج..

من جهته، قال وزير المواصلات والإتصالات في قطر سعادة السيد جاسم سيف السليطي: "تفخر دولة قطر بقيام ناقلتها الرسمية بالكشف عن مقاعد كيو سويت الفريدة من نوعها أمام العالم، لتؤكد الخطوط الجوية القطرية بذلك قدرتها على الابتكار في شتى المجالات واستمرار خططها التوسعيّة بشكل يفوق التوقعات"..

وقال سعادة السيد الباكر: "سعادتنا غامرة اليوم باستعراض أول طائرة مزودة بمقاعد كيو سويت المبتكرة هنا في باريس، حيث سوف يمكّن هذا الابتكار الجديد من تطوير وتحديث قطاع السفر الراقي عالميًا وذلك بفضل توفيره لمرافق راقية ومريحة في مقصورة درجة رجال الأعمال مشابهة لتلك في الدرجة الأولى.

وبفضل هذا الابتكار، الذي يتيح للمرة الأولى أسرّة مزدوجة للمسافرين في مقصورة درجة الأعمال، قمنا بإرساء معايير جديدة في قطاع الطيران بينما نؤكد على التزامنا المتواصل نحو توفير أفضل تجربة سفر لركابنا.

ونتطلع قدمًا الآن إلى الإطلاق الرسمي للمقاعد على الخط الجوي الدوحة – لندن هيثرو".

وقال راي كونر، نائب رئيس شركة بوينج: "جميعنا في بوينج فخورون بعد أن وقع اختيار الخطوط الجوية القطرية على طائرة من طراز بوينج 777 لتكون أول طائرة تزوّد بمقاعد كيو سويت، التجربة الجديدة للسفر على درجة رجال الأعمال.

وزير المواصلات يتفقد مقاعد كيو سويت

وتقدم الخطوط الجوية القطرية مستوى جديد من الابتكار والرقي الذي سيجعل من السفر تجربة رائعة لا تنسى".

ويوفّر مقعد كيو سويت، الذي ابتكرته الخطوط الجوية القطرية، لأول مرة أسرّة مزدوجة في مقصورة درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى فواصل الخصوصية التي يمكن تحريكها لتمكّن المسافرين في المقاعد المتجاورة من تكوين غرفتهم الخاصة. وعلاوة على ذلك، تعطي الشاشات المتحركة الفرصة للزملاء والأصدقاء والعائلات الذين يقومون بحجز المقاعد الأربعة في المنتصف لتحويل المساحة المخصصة لهم في مقصورة درجة رجال الأعمال إلى جناح خاص يمكنهم من العمل والتواصل وتناول الطعام معًا.

وتقدّم الخصائص الجديدة والمبتكرة لكيو سويت أفضل تجربة سفر يمكن تخصيصها حسب رغبات المسافرين على متن درجة رجال الأعمال.

ومن أولى الوجهات التي سيحظى مسافروها بتجربة كيو سويت بعد معرض باريس الجوي مباشرة هي لندن (اعبتارًا من 24 يونيو)، ثم باريس ونيويورك. وستقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة مقاعد كيو سويت إلى طائراتها الحالية بمعدل طائرة كل شهر.

ويعد معرض باريس الجوي، الذي يقام الأسبوع الجاري في مطار لابورجيه في فرنسا، واحدًا من أكثر الأحداث في قطاع النقل الجوي انتظارًا. حيث يتيح الفرصة لقطاع الطيران العالمي لإلقاء الضوء على آخر ما تم التوصل إليه في هذا القطاع.

وافتتحت الخطوط الجوية القطرية بصالة البريميم في مطار باريس شارل ديغول الدولي في وقت سابق من العام الجاري، حيث تحتوي الصالة على تراس من طابقين مطلّ على مدينة باريس الجميلة وبرج إيفل، بالإضافة إلى مرافق للاستحمام وأجهزة ماك وإنترنت لاسلكي (واي فاي) ومنطقة جلوس تتسع لأكثر من 200 شخص؛ حيث تساهم جميع هذه المرافق في توفير أفضل الأجواء المريحة.

وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية، واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، بإضافة وجهتين إلى شبكة وجهاتها الواسعة هذا الصيف عند تشغيل رحلاتها إلى دبلن في جمهورية إيرلندا ونيس في فرنسا.

وتمتلك الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات يتألف من 200 طائرة حديثة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وفازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل درجة رجال أعمال من قبل سكاي تراكس في 2016، بينما حاز مقر عملياتها مؤخرًا على تصنيف خمسة نجوم خلال جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"