وصفته الرميحي بأنه يعكس الصورة الحقيقية للمجتمع

"الدوحة للأفلام" تطلق فيلم "داري قطر" على الإنترنت

ثقافة وفنون الثلاثاء 20-06-2017 الساعة 08:39 م

المشاركون في الفيلم
المشاركون في الفيلم
الدوحة ـ الشرق

أطلقت مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، فيلم "داري قطر" على يوتيوب لإتاحة الفرصة أمام شريحة واسعة من الجمهور في قطر والعالم لمشاهدة الفيلم الذي يحتفي بعام كامل عن الحياة في قطر.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، "إن الرحلة الإبداعية التي بدأناها في عام 2015 مع الفيلم وصلت إلى محطة مهمة مع إطلاق الفيلم على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. لقد أصبح الفيلم متوفراً الآن على يوتيوب حتى يتمكن جمهور أوسع من مشاهدته ومشاركته. وما بدأ كمشروع طموح تحول الآن إلى جزء من إرث قطر الثقافي وتحية سينمائية لقيادتنا ووطننا، خصوصاً في هذه المرحلة المهمة من تاريخ وطننا."

وأضافت : "كل من يحب قطر وكل من يريد أن يدرك حقيقة معنى أن تعيش في قطر، سيجد في الفيلم نافذة إلى الصورة الحقيقية للحياة في بلدنا، وسيحظى بفهم أعمق للقيم الغنية التي تحتفي بالتنوع في مجتمعنا".

يدوره، قال المخرج القطري أحمد الشريف الذي أشرف على اختيار مقاطع الفيلم والتي شكلت حبكة السرد القصصي للفيلم: "يروي الفيلم قصة قطر بعيون شعبها، ويقدم صورة حقيقية عن الوطن والتراث والثقافة والرؤية الحديثة. هذه القصص الشخصية للقطريين والذين يعيشون في قطر تعكس استراتيجية قيادتنا لبناء وطن معاصر ومنفتح وتقدمي. إنه عمل تشاركي رائع يسرد قصتنا إلى كل العالم".

على مدار تسعة أشهر، استقبل الفيلم مشاركات الجمهور التي زادت على 10,000 مشاركة من 200 مشترك من 22 جنسية تغطي ستة مواضيع رئيسية. وشارك الجمهور بمقاطع فيديو عن مختلف جوانب الحياة. ومن بين المشاركين 17 قطرياً قدموا مقاطع فيديو عن وطنهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"