شراكات قطرية أجنبية مرتقبة في القطاع

قطر تتجه للإستثمار في الصناعات الغذائية

اقتصاد الثلاثاء 20-06-2017 الساعة 08:40 م

عبد الرحمن الأنصاري ومحمد أحمد العبيدلي
عبد الرحمن الأنصاري ومحمد أحمد العبيدلي
الدوحة - الأناضول

يدرس رجال أعمال قطريون، الإستثمار في قطاع الصناعات الغذائية بعد أزمة الحصار الخليجي التي بدأت منذ 5 يونيو، وقال محمد أحمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن هناك العديد من رجال الأعمال القطريين يعتزمون دخول مجال الصناعات الغذائية، من أجل إيجاد صناعة قوية في هذا المجال خاصة أن الأزمة الأخيرة أظهرت حجم الإحتياج للإستثمار في قطر لمثل هذا القطاع الحيوي.

وأضاف العبيدلي، في حديثه مع "الأناضول" أن الغرفة كانت طلبت منذ فترة طويلة دعم رجال الأعمال القطريين لهذا القطاع، مشيرًا إلى أن هناك فرصة سانحة الآن للإستثمار في هذا القطاع من قبل رؤوس الأموال القطرية، مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية في هذا المجال.

وتوقع العبيدلي دخول شراكات قطرية أجنبية قريبًا، في قطاع الصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن الغرفة تعقد مزيدًا من الاجتماعات حاليًا مع المصنعين للمواد الغذائية في قطر، لبحث سبل تسهيل الإجراءات والعمل على دعم هذا القطاع.

المنتجات الوطنية متوفرة بالأسواق

وأكد أن لجنة الزراعة والبيئة المسؤولة عن كل ما يتعلق بالغذاء تسعى لحث القطاع الخاص القطري على العمل على مشاركة جهود الدولة في دعم الأمن الغذائي في قطر وهو ما يتطلب مزيدًا من الجهود من قبل القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بتوسيع حجم الإستثمارات.

تكامل اقتصادي.. إيجاد إستراتيجية

من جانبه، قال رجل الأعمال عبدالرحمن الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية، إن دولة قطر كانت تعتمد بشكل كبير على استيراد احتياجاتها الغذائية من دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار التكامل الإقتصادي الخليجي.

وأضاف الأنصاري، في حديثه مع "الأناضول" أن الخطوات الأخيرة التي اتخذتها بعض الدول، أظهرت الحاجة الماسة لوجود صناعة غذائية حقيقة داخل قطر، تعمل على تلبية الحد الأدنى من المتطلبات الضرورية في حال مواجهة أي طارئ.

ونوه إلى أنه رغم إقبال العديد من رجال الأعمال القطريين، على التوجه نحو الإستثمار في هذا القطاع، إلا أن الأمر يتطلب وجود إستراتيجية متكاملة، ترصد أبرز القطاعات في المجال الغذائي التي يمكن الاستثمار بها محليًا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"