في إطار مشروع "أيادي الخير نحو قطر"

متطوعو "روتا" يجددون منزلاً لأسرة محتاجة بالوكرة

محليات الثلاثاء 20-06-2017 الساعة 09:54 م

إعادة تأثيث المنزل
إعادة تأثيث المنزل
الدوحة - الشرق

اختتمت مؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال برنامجها "أيادي الخير نحو آسيا" (روتا) أعمال تجديد منزل في الوكرة، بالتعاون مع دار الإنماء الاجتماعي، وذلك في إطار مشروع "أيادي الخير نحو قطر".

وشارك المتطوعون، من قطريين ومقيمين، في هذه المبادرة الرامية إلى تطوير المجتمع، والتي تمد يد المساعدة الإنمائية الاجتماعية إلى الأسر المحتاجة في مختلف أنحاء الدولة.

وضمن هذا المشروع الممول من قبل صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، ساعد 40 متطوعًا شابًا في استكمال عملية ترميم شاملة لمنزل إحدى العوائل، مؤلف من 5 غرف نوم، ومجلسين، وغرفة معيشة ومطبخ.

وعن هذه التجربة، قال إسراء الوديعه الذي شارك في هذه المبادرة التطوعية: "سبق أن شاركت في مشاريع ترميم منازل أخرى مع "روتا"، وحظيت بفرصة رؤية التأثير الكبير لأعمال التجديد، وانعكاسها الإيجابي على الظروف المعيشية للأسر المعنية". وأضاف: "أحرص دوماً على المشاركة في أنشطة مبادرة "أيادي الخير نحو قطر"، لأن هناك العديد من العائلات التي تحتاج للمساعدة خارج العاصمة".

المنزل بعد التجديد

أما حازم إدريس، أخصائي برنامج المتطوعين في مؤسسة التعليم فوق الجميع، فشدد على أهمية هذا المشروع بالقول: "تواصل مبادرة "أيادي الخير نحو قطر" العمل على الاستجابة للأولويات الحقيقية للمجتمعات المحلية المحتاجة، بهدف إحداث أثر إيجابي في المجتمعات المستهدفة. كما تسعى المبادرة إلى تثقيف وإشراك وتشجيع جميع قطاعات المجتمع على المشاركة في العمل التطوعي، والأنشطة المجتمعية في قطر".

وتابع قائلاً: "لقد كنا محظوظين بأننا عقدنا شراكة قّيمة خلال العامين الماضيين، مع شركة الخليج للمقاولات التي تحمل التزاماً راسخاً تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتنشط بتقديم الدعم المالي، والخبرات التقنية، والموارد البشرية، إلى جانب تأمين المواد الأولية. ونحن في "روتا" ممتنون جداً للدور الأساسي والمؤثر الذي تؤديه شركة الخليج للمقاولات في هذا المشروع".

وتهدف مبادرة "أيادي الخير نحو قطر" إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة، إلى جانب إتاحة الفرصة للمتطوعين الشباب لتقديم خدمات الدعم المجتمعي. ويركز المشروع على الأنشطة التي يشارك فيها المتطوعون بعمليات تجديد أو تحسين منازل الأسر المتعففة، فضلاً عن صيانة البنية التحتية، والتي تشمل إشراك شركة متخصصة خلال مراحل العمل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"