السودان يدين بقوة الهجوم الإرهابي الإسلاموفوبي في لندن‎

أخبار عربية الثلاثاء 20-06-2017 الساعة 10:37 م

الشرطة في مكان دهس المصلين في لندن
الشرطة في مكان دهس المصلين في لندن
الخرطوم- الأناضول

أعربت الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، عن "إدانتها القوية" للهجوم الإرهابي الإسلاموفوبي، الذي استهدف مسجدًا في العاصمة البريطانية لندن، مساء الأحد، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين.

وقال المتحدث باسم الخارجية، قريب الله الخضر، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن "استهداف جمع من المصلين عقب أدائهم صلاة التراويح، جريمة تتنافى مع القيم الإنسانية والدينية".

وحذّر من أن "يد الإرهاب تحاول ترويع الآمنين، والعبث بأرواح الأبرياء، وبث الفرقة والفتنة بين أتباع الديانات في الوطن الواحد".

وأعرب قريب الله عن تضامن السودان "الكامل ومساندته للحكومة البريطانية فيما تتخذ من إجراءات للحفظ على أمن وسلامة مواطنيها".

وعبر المسؤول السوداني عن مواساة بلاده "لعائلات الضحايا والجرحى والشعب والحكومة البريطانية".

وليل الأحد/الإثنين، دهس أحد الأشخاص بشاحنة كان يقودها مصلين أمام مسجد "فينسبري بارك" شمالي العاصمة البريطانية، وقالت الشرطة إنها اعتقلت منفذ الهجوم.

واليوم الثلاثاء، كشفت وسائل إعلام بريطانية أن منفذ الهجوم، هو "دارين أوزبورن، 47 عامًا، وكانت له وجهات نظر عدائية متزايدة تجاه المسلمين في الأيام التي تلت الهجمات على جسر لندن في الآونة الأخيرة".

وشهدت لندن في 3 يونيو الجاري، هجومًا مزدوجًا؛ إذ قامت حافلة بعملية دهس استهدفت مارة في محيط جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت، لينزل منها 3 مهاجمين أقدموا على طعن بعض المارة، وأسفر الهجوم عن سقوط 7 قتلى، إضافة إلى نحو 50 مصاباً، فيما تمكنت الشرطة من قتل منفذي الهجوم الثلاثة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"