آبل تعلم موظفيها كيفية التعامل مع التسريبات

علوم وتكنولوجيا الأربعاء 21-06-2017 الساعة 02:16 م

شعار شركة آبل
شعار شركة آبل
بوابة الشرق

تحت عنوان "وقف التسريبات – الحفاظ على السرية في شركة آبل"، قامت الشركة الأمريكية مؤخرًا بتعليم موظفيها كيفية التعامل مع التسريبات على شبكة الإنترنت، وذلك عن وطريق مقطع صوتي مدته حوالي ساعة.

وتم تقديم هذا البيان الموجز لنحو 100 موظف من قبل ثلاثة من أعضاء قسم الأمن العالمي في شركة آبل، وكان من بينهم مدير الأمن على الصعيد العالمي David Rice، ومدير التحقيقات العالمية Lee Freedman، فضلا عن قائدة فريق الإتصالات والتدريب العالمي للأمن Jenny Hubbert.

لكن الغريب في الأمر أن المقطع الذي يعلم الموظفين كيفية التعامل مع التسريبات تم تسريبه لبعض المواقع الأمريكية، وتلقى موقع The Outline هذا المقطع الصوتي والذي يشرح فيه الأعضاء بعض العمليات التي وضعتها شركة آبل لوقف التسريبات، ويتولى فريق الأمن العالمي مهمة التأكد من عدم تسريب أي شيء إلى الصحافة أو منافسي شركة آبل.

ويعمل في الفريق أعضاء سابقون في وكالة الأمن القومي NSA، ومكتب التحقيقات الفدرالية FBI، والخدمة السرية Secret Service، والجيش الأمريكي.

وبالتالي، فمن الآمن القول بأن شركة آبل تتعامل مع التسريبات بجدية بالغة، وأبرز مدير الأمن العالمي، السيد David Rice بعض الطرق التي إستخدمها العمال في سلسلة التوريد لسرقة المكونات، على سبيل المثال، أوضح David Rice بأن بعض العمال حاولوا تسريب المكونات عبر المجاري أو من خلال قذفها فوق السياج، وقد حاولت بعض الموظفات سرقة المكونات عن طريق وضعها داخل حمالة الصدر، وفي الملابس الداخلية.

وعادة ما يكون هيكل أو علبة الجهاز غير المعلن عنه من بين أكثر الأشياء قيمة والتي يحاول العمال سرقتها، وقد رأى David Rice حالات حيث يعرض فيها على العمال رواتب ضخمة تصل لراتب سنة كاملة لسرقة المكونات، وذكر السيد David Rice كذلك بأن شركة آبل إضطرت لإعادة شراء أكثر من 29 آلف مكون قبل الإعلان عن iPhone 5C في العام 2013.

وكانت الشركة قد قامت بعمل جيد في التعامل مع التسريبات من سلسلة التوريد، وذكر السيد David Rice بأن العام 2016 كان العام الأول على الإطلاق الذي يتم فيه تسريب معلومات أكثر من المقر الرئيسي لشركة آبل بالمقارنة مع سلسلة التوريد في آسيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"