روسيا تعزز قواتها على الحدود الغربية بسبب إجراءات الناتو "العدوانية"

أخبار دولية الأربعاء 21-06-2017 الساعة 06:15 م

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
موسكو – قنا

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، أن بلاده تقوم بتعزيز قدرات قواتها العسكرية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد بسبب ما وصفه بـ"الإجراءات العدوانية" لدول حلف شمال الأطلسي التي تؤدي إلى خرق نظام الأمن العالمي.

وقال شويغو خلال اجتماع المجلس العسكري في كالينغراد اليوم "أفعال زملائنا الغربيين هذه تؤدي إلى تدمير نظام الأمن في العالم وتفاقم عدم الثقة المتبادلة وتجبرنا على استخدام تدابير جوابية وخاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.. نحن نعزز قدرة القوة القتالية للقوات وتموضعها".

وأوضح أنه "بالإضافة إلى الضغط السياسي والمعلوماتي والاقتصادي فإن بعض البلدان تسعى لاستخدام القوة العسكرية كوسيلة للتوصل إلى الأهداف الجيوسياسية" مشيرا إلى أن "الوضع الذي يتراكم عند الحدود الغربية يميل إلى الأسوأ وهذا مرتبط برفع النشاط العسكري لدول (الناتو) في شرق أوروبا ويزيد التحالف تواجده في دول البلطيق بتحسين البنية التحتية للموانئ والمطارات وغيرها من المواقع العسكرية".

ولفت إلى أن "الناتو" يكثف من تدريباته القتالية العسكرية عند الحدود مع روسيا ما يدل على تمسك الشركاء الغربيين بتوجه معاداة روسيا مشيرا إلى زيادة أنشطة التدريبات العملية والقتالية للتحالف بكثافة حيث تجرى الآن على الحدود الروسية مناورات واسعة النطاق للتحالف والتي يشارك فيها أكثر من 10 آلاف عسكري وأكثر من 70 سفينة وسفن مساعدة وحوالي 70 طائرة بما في ذلك القاذفات الاستراتيجية الأمريكية "بي 52".

وأضاف "في دول البلطيق وبولندا يتم الانتهاء من تشكيل أربع مجموعات تكتيكية يصل عددها إلى حوالي 5 الاف عسكري مع أسلحتهم بالإضافة إلى المعدات العسكرية" لافتا إلى أن الولايات المتحدة تواصل توسيع العنصر الأوروبي بالدفاع الأمريكي الصاروخي.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن حوالي 20 تشكيلة ووحدة عسكرية سيتم تشكيلها في المنطقة العسكرية الغربية الروسية قبل نهاية العام الجاري مؤكدا أن هذه الإجراءات تتزامن مع توريد الأسلحة المتطورة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"