8 مشاريع محطات جديدة قيد الإنشاء

"وقود" تفتتح محطة جديدة في منطقة العقدة

اقتصاد الأربعاء 21-06-2017 الساعة 08:30 م

محطة وقود منطقة العقدة
محطة وقود منطقة العقدة
الدوحة - الشرق

افتتحت شركة قطر للوقود الأربعاء الماضي محطة بترول جديدة في منطقة العقدة – الخور لتكون المحطة رقم 46 ضمن سلسلة محطات وقود الثابتة، هذا بالإضافة إلى المحطات المتنقلة التي يتم إنشاؤها في بعض المناطق الأخرى حيث يتم فيها إغلاق محطات أهلية أو تقتضي الحاجة لذلك.

والجدير بالذكر أن قطر للوقود افتتحت 3 محطات جديدة خلال الربع الأول من العام 2017 في مناطق المشاف – الوكير، وأبو نخلة – منطقة مبيريك على طريق سلوى، وأم غويلينا – وسط الدوحة.

تبلغ مساحة محطة العقدة الجديدة حوالي 17.000 م2 وتضم مركزًا لفحص المركبات (فاحص)، وهو مكتمل البناء والتجهيز حيث سيتم تشغيله في القريب العاجل.

توفر المحطة الجديدة لعملائها جميع أنواع المنتجات البترولية، إضافة إلى مركز سدرة، وورش لغسيل السيارات اليدوي والآلي، وتغيير الزيوت، وإصلاح الإطارات، كما أن هناك مركزا لتوزيع اسطوانات شفاف. كذلك، تم تجهيز المحطة بنظام الدفع الآلي "وقودي" متعدد المزايا حيث يضبط مشتريات العميل ويمنع التلاعب بالفواتير، إضافة إلى أنه يختصر مدة التعبئة مما يخفف من حدة الإزدحام داخل المحطة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي لوقود قائلًا: "يسرنا افتتاح محطة العقدة الجديدة في منطقة الخور في إطار خطة وقود الإستراتيجية التي تركز على توفير خدماتها في معظم مناطق الدولة، ويتم العمل حاليًا في 8 مشاريع لمحطات جديدة قيد الإنشاء، حيث اكتمل بعضها ويتوقع تشغيلها خلال النصف الثاني من العام الحالي 2017، بينما يتوقع تشغيل الجزء الآخر خلال النصف الأول من العام 2018. وهناك أيضًا (7) مشاريع في مراحل المناقصة و(5) أخرى في مراحل التصميم حيث سيتم طرحها للمناقصة في القريب العاجل. يتوقع إكتمال هذه المشاريع جميعًا مع نهاية العام القادم 2018.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"