دعا إلى إعطائه الأولوية

حجي: المنافسة ستدعم مكانة المنتج الوطني في الأسواق

اقتصاد الخميس 22-06-2017 الساعة 10:42 ص

 رجل الأعمال حسن حجي
رجل الأعمال حسن حجي
وليد الدرعي

قال رجل الأعمال حسن حجي: إن أهمية المنتج الوطني برزت بعد أزمة قطر مع دول الجوار، داعيا إلى ضرورة دعمه وإعطائه الفرصة اللازمة من خلال تسهيل أعمال الشركات الوطنية والتشجيع على الإستهلاك المنتج المحلي، وإعطائه الأولوية في الفضاءات التجارية بمختلف أصنافها.

وأوضح حجي أن الأحداث الأخيرة جعلت الحاجة متزايدة للمنتج المحلي لتزويد وعليه فإنه ضخ استثمارات في هذا المجال سيرفع تغطية هذه المنتجات للسوق.

ودعا حجي إلى ضرورة رفع من جودة المنتجات الوطنية حتى تكون قادرة على مجارة نسق المنافسة في السوق المحلي والوصول بنوعية المنتج الوطني إلى المستويات العالمية ويكون الخيار الرئيسي للمستهلك في قطر.

وشدد التأكيد على وضع مواصفات بالمنتج الوطني تضمن جودته وترتقي إلى ما يحلم به المستهلك في توافر منتج وطني بأسعار تنافسية وجودة عالية، مشيرًا إلى تكثيف الرقابة على السلع الوطنية.

ولفت رجل الأعمال إلى ضرورة أن تسهل الجهات معنية الإجراءات المتعلقة بالتراخيص لإقامة مصانع في قطاع الصناعة الغذائية وأسهم في بناء نسيج صناعي يساهم في تدعيم أسس الأمن الغذائي في الدولة من خلال فتح باب البادرة للمستثمرين في المجال.

وقال: إن وجود مصانع متعددة في مجال واحد يمكن من رفع نسق المنافسة ويعود بالفائدة على المستهلكين في الدولة ويفتح فرصا وآفاقا أخرى للتصدير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"