أعلنت عن تجديد شراكتها مع مبادرة "علّم طفلًا"

القطرية تجمع 9.6 مليون ريال لمؤسسة التعليم فوق الجميع

محليات الأربعاء 21-06-2017 الساعة 11:26 م

أكبر الباكر
أكبر الباكر
الدوحة - الشرق

يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن تجديد شراكتها مع مبادرة "علّم طفلًا" التابعة لمؤسسة التعليم فوق الجميع للعام الثالث على التوالي. وعملت الخطوط الجوية القطرية جنبًا إلى جنب مع مبادرة علّم طفلًا منذ عام 2014 وساعدت في جمع ما يزيد على 9.6 مليون ريال قطري من تبرعات للمبادرة...

وتدعم الخطوط الجوية القطرية البرنامج منذ عام 2014 حيث أعلنت عن تدشين هذا الدعم بتوقيع اتفاقية شراكة في نيويورك. وتخصص الناقلة القطرية فيديو خاص حول المبادرة "علم طفلا" على النظام الترفيهي على متن الطائرة بهدف جمع المزيد من التبرعات، بالإضافة إلى الاستفادة من منصات الاتصال مثل مجلة (المها) وقنوات التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي حول البرنامج...

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "بصفتنا الناقلة الوطنية لدولة قطر، نفخر باستمرار الشراكة مع برنامج علّم طفلًا واستمرار الدعم لمؤسسة التعليم فوق الجميع. منذ عام 2014 لقد جمعنا بصحبة مسافرينا أكثر من 9.6 مليون ريال قطري وسنستمر بجمع المزيد من التبرعات لهذه المبادرة النبيلة".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "هنالك حوالي 61 مليون طفل في العالم لم تتح لهم الفرصة لتلقي التعليم في المدارس الأساسية، وهنا تقع على عاتقنا مسؤولية في تقديم المزيد من العطاء إلى المجتمع العالمي وبذل المزيد من الجهود لمساعدة الأطفال وإعادتهم إلى المدارس".

وبإمكان المسافرين التبرع عبر الإنترنت عند حجز رحلاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية القطرية أو التبرع عن طريق مغلفات خاصة يتم تسليمها لطاقم الضيافة أثناء الرحلة. وتستغل الخطوط القطرية وسائل التواصل المختلفة مثل النظام الترفيهي على متن الطائرة ومجلة (المها) وقنوات التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكثر من 38 مليون راكب بهدف الترويج لهذه المبادرة..

وعند الحجز عبر الموقع الإلكتروني، ستظهر نافذة خيارات التبرع لبرنامج "علّم طفلًا" والتي تتفاوت قيمتها ما بين دولار أمريكي واحد كحد أدنى و50 دولارًا كحد أقصى. على متن الطائرة، سيقوم طاقم الطائرة بدعوة المسافرين للتبرع بأي مبلغ من المال بأي عملة ووضع هذا المبلغ في مغلفات خاصة.

و"علّم طفلا" هو برنامج أطلقته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في العام 2012 كبرنامج عالمي تابع لمؤسسة "التعليم فوق الجميع" ويهدف إلى خفض أعداد الأطفال المحرومين من التعليم الأساسي بشكل كبير في أنحاء العالم. وتستخدم الأموال التي يتم جمعها من خلال هذه الشراكة لدعم مشاريع برنامج "علم طفلا" في الدول التي تعاني من الفقر المدقع والنزاعات والتمييز بين الجنسين. وقد التحق ما يقارب 10 ملايين طفل حتى الآن ببرامج تعليمية بفضل مشاريع شارك برنامج "علم طفلا" في تمويلها.

وتحتفل الخطوط الجوية القطرية، بعشرين عامًا على انطلاقتها وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معًا إلى كل مكان".

في العامين الحالي والقادم، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، عددًا من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها دبلن، نيس، سكوبيه، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة...

وفازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" وكذلك جائزة "أفضل صالة رجال أعمال في العالم" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2016.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف ون ورلد العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلدًا بالإضافة إلى 14.250 رحلة يوميًا.

ويوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 3.000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينج 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"