تساءل عن حصار الأشقاء بـ"شللي يصير"

غانم السليطي.. فنان قطري بمكونات خليجية

ثقافة وفنون الخميس 22-06-2017 الساعة 09:59 م

الفنان الكبير غانم السليطي
الفنان الكبير غانم السليطي
صالح غريب

في مسلسل "شللي يصير" والذي بدأ الفنان غانم السليطي يبرز ذلك الهم الخليجي الذي حمله ونادى به طوال مشواره الفني عبر أعمال تلفزيونية ومسرحية منها مسرحية "هلو جلف" وغيرها من الاعمال، حيث وضح ذلك الهم الذي يحمله هذا الفنان والداعي لإزالة الحدود بين دول المجلس وتوحيدها في كيان واحد متحد.

ظهر غانم في الحلقة الأولى مصدوما مما حدث بين دول الخليج، حيث يقول للفنانين عبدالله حامد وأحمد عفيف إن الإمارات والبحرين والسعودية "قطعوا العلاقات وسكروا الحدود ومنعوا الطيران علينا". فيرد عليه عفيف إن هذا الكلام صحيح وهو مازال غير مصدق، وأنه عم 72 بحرينيا، وخال 19 إماراتيا، وجدُّ 7 سعوديين في الجبيل..

الفنان غانم السليطي فنان قطري بمكونات خليجية استناداً إلى جنسيته القطرية وولادته لأم إماراتيه ونشأته حتى سن العاشرة في البحرين، وكذلك إعجابه بالحراك الفني الكويتي، وتأثره بسنوات الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة..

إن إرهاصات التكوين الفني لديه عبرت عن نفسها في سن صغيرة بالإضافة لإعجابه بالفن الكويتي الذي قال عنه إنه كان المعلم الأول لي بطريق غير مباشر، مروراً بمراحل الدراسة المختلفة التي خاص فيها عددا من التجارب المسرحية، كانت أولاها مسرحية "حلاة الثوب رقعته منه فيه" باللغة العامية بعد تجربة "صقر قريش "التي كانت باللغة الفصحى.

كما قدم "بيت الأشباح" التي استوحى فكرتها من موقف حدث لأحد أفراد أسرته، ثم توالت الأعمال حتى "فايز التوش" التي كانت تجربة سابقة ومتفردة في النقد الاجتماعي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"