خلال تكريم كلية الهندسة للطلبة المتفوقين..

د. آل خليفة: تأهيل خريجي جامعة قطر لمواكبة متطلبات مهندس المستقبل

محليات السبت 24-06-2017 الساعة 01:40 ص

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
الدوحة — الشرق

نظمت كلية الهندسة بجامعة قطر حفلين منفصلين، لتكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمدرجة أسماؤهم على قائمة عميد الكلية لفصلي خريف وربيع 2016 والبالغ عددهم 271 طالبا و332 طالبة.

تم خلال الحفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بمسابقة مشاريع التخرج بالتنسيق مع القطاعين الصناعي والخدمي التي تنظمها كلية الهندسة في نهاية كل عام أكاديمي، ويشارك فيها طلبة وطالبات الكلية من الخريجين من كافة برامج الهندسة المختلفة، حيث يقوم الطلبة بعرض وشرح مشاريعهم المختلفة، أمام لجان التحكيم المكونة من ممثلين عن المؤسسات الحكومية والشركات الصناعية وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، ليتم في النهاية اختيار أفضل ثلاثة مشاريع من كل تخصص.

حضر الحفلان الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة عميد الكلية، والدكتور عبدالمجيد حمودة العميد المساعد للشؤون الأكاديمية، والدكتور عباس عميرة العميد المساعد للبحث والدراسات العليا، والمهندسة الجازي فطيس مساعد العميد لشؤون الطلاب، وممثلون عن الصناعة وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والطلبة المتميزون وأولياء أمورهم، وجاءت الفعالية برعاية كل من شركة قطر للبتروكيماويات قابكو وشركة قطر للكيمياويات المحدودة كيوكيم.

وهنأ الدكتور آل خليفة الطلبة على هذا الإنجاز ودعاهم لبذل المزيد من الجهود في العطاء والإنجاز قائلاً: "إنه لمن الفخر أن نحتفل اليوم بالطلبة المتميزين، ذلك أن التميز بكلية الهندسة هو التفوق والجدية والمسؤولية والمشاركة الفعالة، ومن هنا فإننا أنتهز هذه الفرصة لنؤكد لكم اهتمام كلية الهندسة بأبنائها الطلبة في حياتهم الجامعية وفي تحصيلهم العلمي لإعدادهم لمرحلة ما بعد التخرج ليواكبوا معايير ومتطلبات مهندس المستقبل، وهو المهندس الناجح والمتميز في عمله، حيث تواصل كلية الهندسة تحقيق الإنجازات والرقي بدعم من إدارة الجامعة، وبكفاءة أعضاء هيئة التدريس وتفاني الزملاء في الوحدات الخدمية والتعليمية في هذا الصرح التعليمي السامي الذي نفخر جميعا بالانتماء له".

* تشجيع الطلبة

من جهتها قالت المهندسة الجازي فطيس مساعد عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب: "تحرص كلية الهندسة في كل عام على تكريم طلبتها المتفوقين والمتميزين سعيا من الكلية لتشجيع الطلبة على المزيد من التميز والتفوق وصولا نحو التخرج من الكلية بمعدلات عالية ومتفوقة، وأدعو الطلبة للاستمرار في مسيرة التميز كل في تخصصه ومجاله".

وأضافت: أبناؤنا الطلبة والطالبات، مهندسو المستقبل، يتلقون تعليمهم في كلية متميزة قد حققت المعايير العالمية وذلك بفضل الله ومن ثم بالدعم اللامحدود من إدارة الكلية والجامعة، فبدعمهم المستمر وتوجيهاتهم النيرة وصلت كلية الهندسة إلى المستوى العالمي والمتميز في البرامج التعليمية والبحثية، وهذا بات واضحا من خلال الإنجازات العديدة والمتكررة التي حققها طلبتنا في الكثير من المشاركات المحلية والإقليمية والعالمية".

* كلمة المكرمين

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الطلبة المكرمين، قال الطالب يوسف السعود: إن هذا الإنجاز الكبير من شأنهِ أن يؤسسَ لمستقبلنا المهني الذي سوف نرفع بهِ حاضر ومستقبل الوطن، فيحق لنا أن نَفتخر بالنجاح والتفوق الذي حققناه بجهودنا، وأيضا يحق لأسرنا أن يفتخروا بنا وبإنجازاتنا التي تعبنا من أجلها، ومن هنا يجب علينا أن نرفع طموحاتنا ولا نتوقف عند ما حققناه من نجاح وتفوق، بل يحفزنا على الاستمرار في طلب العلم والبحث عن النجاح والتفوق.

وفي كلمتها بالنيابة عن الطالبات المكرمات، قالت الطالبة روضة حمد المهندي نحتفلُ اليوم بإضافةٍ جديدةٍ في لوحة الشرف تتمثلُ في هذه النخبة من طالباتنا اللواتي جعلن التفوقَ والابداعَ والنجاحَ والتميزَ هو هدفهن، فما أجمل تحقيق الأهداف بعزم وإرادة، وما ألذ النجاحَ بعد العناء والسهر وتعب المذاكرة. ومن هنا فإني أدعو جميع زميلاتي للاستمرار في مسيرة التميز والعطاء وتحصيل مختلف المعارف كل في مجاله خدمة لهذا الوطن ولدعم تقدمه ورفعته.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"