بالصور.. "قطر الخيرية" تقدم وجبات إفطار لمئات الأسر في الصومال

محليات السبت 24-06-2017 الساعة 12:01 م

قطر الخيرية تقدم وجبات إفطار لمئات الأسر في الصومال
قطر الخيرية تقدم وجبات إفطار لمئات الأسر في الصومال
مقديشو - رمضانيات الشرق

ضمن برنامجها الرمضاني في الصومال، قامت "قطر الخيرية" بتوزيع وجبات إفطار جاهزة استفادت منها 500 أسرة فقيرة من سكان ضواحي العاصمة الصومالية.

وحضر افتتاح البرنامج سعادة السيد حسن بن حمزة أسد محمد القائم بالأعمال بسفارة دولة قطر في مقديشو ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الصومالي، السيد عبد الحكيم حسن إبراهيم.

قطر الخيرية تنفذ مشاريعها الرمضانية في 37 دولة عبر العالم من خلال 3 مشاريع رئيسية هي: موائد إفطار الصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر

واختارت قطر الخيرية إحدى ضواحي العاصمة الصومالية مقديشو التي تكتظ بالنازحين من القرى والأرياف بسبب موجة الجفاف، حيث أقامت فعاليات توزيع وجبات الإفطار على الأسر المحتاجة. وقد قام بتقديم الوجبات الجاهزة للأسر مطبخان لقطر الخيرية يوفران وجبات يومية لـ 2000 صائم طيلة شهر رمضان الكريم.

قطر الخيرية تقدم وجبات إفطار لمئات الأسر في الصومال

وأثنى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الصومالي، السيد عبد الحكيم حسن إبراهيم، على الشعب القطري الذي وصف مشاريعه في الصومال، الرمضانية وغير الرمضانية، بأنها مشاريع أسهمت في إغاثة الشعب الصومالي في أحلك الظروف التي يمر بها، مشدداً على أن مائدة الإفطار هذه ما هي إلا جزء بسيط مما قدمه ويقدمه الشعب القطري الكريم عن طريق قطر الخيرية التي وصلت إلى المحتاجين في أوقات الشدة والرخاء.

وأوضح أن إفطارات الصائم المتنوعة والمتعددة التي نظّمتها قطر الخيرية في أكثر من مكان في الصومال كان لها أثر بالغ في تمكين الآلاف من أداء فريضة الصوم بيسر وسهولة، خصوصاً الشرائح الأكثر فقراً، من النازحين الذين هجروا مدنهم وقراهم نتيجة للجفاف الذي يعصف بالصومال، وختم بالدعاء لأهل قطر ولشعبها على وقوفه مع الشعب الصومالي في هذا الظرف العصيب.

قطر الخيرية وصلت إلى المحتاجين في أوقات الشدة والرخاء

وبدوره قال مدير مكتب قطر الخيرية السيد عيبد النور حاج: إن تنظيم توزيع وجبات الإفطار الجاهزة على 500 أسرة صومالية، يأتي في سياق مشروع قطر الخيرية الرمضاني الذي وفر موائد إفطار لآلاف الصائمين يومياً، من خلال المطبخين الجاهزين اللذين يوفران وجبات الإفطار يومياً لـ أكثر من 2000 صائم، بالإضافة إلى السلال الغذائية الرمضانية التي توزع بشكل دائم على الأسر المحتاجة في مناطق مختلفة من الصومال.

ولفت إلى أن خير الشعب القطري المتدفق نحو الصومال قد ارتفعت وتيرته منذ بدء شهر رمضان، يظهر ذلك في موائد الإفطار المتعددة والمتنوعة التي ينظمها المكتب بأموال المحسنين والمتبرعين الكرام من أهل قطر الذين أبوا إلا أن يقفوا مع إخوانهم في الصومال، من خلال الحملات والمشاريع المتعددة المتواصلة منذ بدء الأزمة الناجمة عن الجفاف الذي أجبر الملايين على النزوح من مدنهم وقراهم نحو العاصمة والمدن الكبيرة، حيث استقبلهم خير أهل قطر في كل مكان حلوا به.

قطر الخيرية تقدم وجبات إفطار لمئات الأسر في الصومال

عطاؤك حياة

يشار إلى أن قطر الخيرية تنفذ مشاريعها الرمضانية في 37 دولة عبر العالم من ضمنها الصومال، وتقسم هذه المشاريع إلى ثلاثة مشاريع رئيسية هي: موائد إفطار الصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر، بقيمة تصل إلى حوالي 15 مليون ريال، وينتظر أن يستفيد منه أكثر من 1.1 مليون شخص، مع التركيز على الدول التي تعاني من الأزمات والكوارث.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"