أردوغان: شهر رمضان مضى حزيناً

أخبار عربية السبت 24-06-2017 الساعة 02:52 م

أردوغان خلال مشاركته في إفطار رمضاني بمنطقة حران بولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا
أردوغان خلال مشاركته في إفطار رمضاني بمنطقة حران بولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا
أنقرة - قنا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمنياته بأن يحل عيد الفطر وقد تخلص العالم من الأزمات ويسير نحو المستقبل في ظل الوحدة والتكافل.

وقال الرئيس التركي في رسالة بمناسبة عيد الفطر السعيد الذي يوافق غداً، الأحد، في تركيا نشرها المركز الإعلامي التابع للرئاسة التركية إن شهر رمضان مضى حزيناً جراء الهجمات الإرهابية التي شهدتها تركيا والأزمات الإنسانية التي تعيشها المنطقة.

من جانبه أكد السيد بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي أن بلاده ستواصل تحمل مسؤولياتها بكل ما تملك من إمكانات من أجل (تحقيق) السلام الإقليمي والعالمي.

وقال في رسالة صادرة عنه اليوم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد نقلتها وكالة الأناضول للأنباء إن بلاده ستواصل بكل قوة وعزم حماية المظلومين والوقوف إلى جانب المشردين وستبقى القلب النابض للضمير الإنساني.

ولفت يلدريم إلى أن الأعياد تعد مناسبات استثنائية تدحض العداوات من خلال نشر المحبة والرحمة معربا عن تمنياته في أن يجلب عيد الفطر السلام لتركيا والعالم الإسلامي والبشرية جمعاء.

وأشار إلى أن العالم الإسلامي يعيش من جانب فرحة إدراك عيد الفطر الذي يعد موحداً للقلوب بعد توديع شهر رمضان شهر الرحمة والبركة ومن جانب آخر يشهد حزناً جراء ما هو عليه من أوضاع.

وأكد أن تركيا تأمل إنهاء الآلام التي يعيشها العالم الإسلامي ويسود السلام والأخوة في منطقتنا والعالم وأنها تسعى إلى تحقيق هذا الهدف المنشود.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"