حجم التجارة الكورية الجنوبية قد يتجاوز تريليون دولار في 2017

اقتصاد الأحد 25-06-2017 الساعة 05:00 م

التجارة في كوريا الجنوبية
التجارة في كوريا الجنوبية
سول – قنا

قالت الهيئة الكورية الجنوبية للتجارة الدولية إنها تتوقع أن يتجاوز حجم التجارة الإجمالي في البلاد سقف التريليون دولار خلال العام الجاري مدعوما من زيادة صادرات أشباه الموصلات والمنتجات النفطية.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم بثته وكالة "يونهاب" للأنباء أنه من المتوقع أن يصل حجم التجارة للبلاد الذي تشكله الصادرات والواردات إلى 1.005 تريليون دولار وهي زيادة بمعدل 11.5% مقارنة مع الحجم الكلي للتجارة للبلاد العام الماضي الذي بلغ 901.6 بليون دولار أمريكي.

وأشارت إلى أنه في النصف الأول من العام الحالي أدت زيادة الطلب على منتجات أشباه الموصلات ومنتجات تكرير النفط إلى زيادة الصادرات وسط الانتعاش الذي يشهده الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار النفط.

وتوقعت الهيئة الكورية الجنوبية للتجارة الدولية استمرار ارتفاع وتيرة الطلب على المنتجات الكورية من قبل أسواق الدول المتقدمة والناشئة خلال النصف الثاني من العام غير أن وتيرة الزيادة ستكون بطيئة بسبب التوقعات بتراجع أسعار النفط وزيادة الإنتاج في الخارج.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"