مقتل وإصابة 188 في اشتباكات بين الجيش التشادي و"بوكو حرام"

أخبار دولية الإثنين 26-06-2017 الساعة 02:27 م

عناصر من الجيش التشادي
عناصر من الجيش التشادي
انجمينا - قنا

قتل وأصيب حوالي 26 جندياً تشادياً في اشتباكات وقعت بين الجيش وعناصر جماعة "بوكو حرام" في بحيرة تشاد.

وأعلن المتحدث باسم هيئة أركان الجيش التشادي الكولونيل عازم في تصريح له اليوم مقتل ثمانية من عناصر الجيش خلال معارك عنيفة جرت بين قوات بلاده وعناصر من "بوكو حرام" خلال اليومين الماضيين على خمس جزر نيجيرية في بحيرة تشاد وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضح أن قوات الجيش التشادي هاجمت مسلحي الجماعة الذين كانوا متمركزين في الجزر الخمس الواقعة في البحيرة من الجانب النيجيري وطردوهم منها.. مؤكداً أن العملية أسفرت أيضا ًعن مقتل نحو 162 مسلحاً من "بوكو حرام".

وفرضت الجيوش في كل من نيجيريا وتشاد والكاميرون منذ إبريل 2016 طوقاً ثلاثياً على "بوكو حرام" في بحيرة تشاد بدعم قوات التحالف الإفريقية المكونة للقوة الإفريقية المشتركة التي تضم تشاد والكاميرون ونيجيريا والنيجر وبنين مما حد من عمليات السلب والنهب التي كانت تقوم بها "بوكوحرام" في شمال نيجيريا وعلى حدود عدد من بلدان المنطقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"