العثور على صحفي قتيلا في المكسيك.. السادس خلال العام 2017

أخبار دولية الإثنين 26-06-2017 الساعة 10:47 م

عناصر من الشرطة المكسيكية.. صورة أرشيفية
عناصر من الشرطة المكسيكية.. صورة أرشيفية
مكسيكو - أ ف ب

أعلنت النيابة العامة في ولاية ميكواكان المكسيكية، اليوم الإثنين، العثور على جثة صحفي خطف قبل نحو شهر في ولاية ميكواكان في غرب البلاد، ما يرفع عدد الصحفيين الذين قتلوا في المكسيك إلى ستة منذ مطلع العام 2017.

وقال النائب العام في ميكواكان، خوسيه مارتين غودوي في مؤتمر صحفي "إن تحاليل الحمض النووي أتاحت التأكد أن الرفات يعود إلى سلفادور أدامي" صاحب تلفزيون محلي خطفه مسلحون في الثامن عشر من مايو الماضي.

وعثر عناصر من الشرطة والجيش على جثة الصحفي في الرابع عشر من يونيو قرب الطريق التي تربط بين لومبارديا ونوييفا إيطاليا، حسبما أعلن النائب العام.

وجاء خطف سلفادور أدامي بعد ثلاثة أيام من مقتل الصحفي خافيير فالديز المتخصص في متابعة أخبار مهربي المخدرات، والذي كان يعمل متعاقدا مع وكالة فرانس برس، وقد قتل في وضح النهار في ولاية سينالوا في شمال غرب البلاد.

وأثار قتله موجة إدانات في العديد من الدول.

وتعهد رئيس الدولة إنريكي بينا نييتو عندها بتعزيز آليات حماية الصحافيين.

ومنذ العام 2000 قتل أكثر من 100 صحفي في المكسيك.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"