عبر رسائل فنية وحلقات تلفزيونية

مواقع التواصل تشتعل برفض الحصار على قطر

محليات الأربعاء 28-06-2017 الساعة 09:51 ص

سعد بورشيد: والله عيب
سعد بورشيد: والله عيب
طه عبد الرحمن

في إطار تفاعل الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في رفض الحصار، وحملات التحريض ضد قطر، على نحو ما تروج له بعض أجهزة إعلام دول الحصار، فقد استنكر طيف واسع من الفنانين مثل هذه الحملات، وذلك عبر رسائل للفنانين، وتداول حلقات تلفزيونية، تصف مثل هذه الحملات بأنها الإرهاب نفسه، والذي يجرمه القانون الدولي.

وظهرت العديد من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ترفض بشدة مثل هذه الحملات، ونشر فنانون رسائل عبرها للتنديد بمثل هذه الحملات، التي تعكس مدى الحقد الدفين على دولة قطر، وتماسك نسيجها الوطني.

ومن بين هذه الرسائل، بث الفنان سعد بورشيد، عبر سلسلة رسائله "والله عيب"، الحلقة الرابعة، استفسر فيها عن السبب وراء استمرار إعلاميي دول الحصار وقنواتهم بالتحريض ضد دولة قطر.

وتساءل بورشيد: ما أهداف أمثال هؤلاء في حملات التحريض هذه ضد قطر؟ وأجاب متسائلًا أيضًا: هل تسعون إلى تحريضنا ضد دولتنا وحكامنا، وضد بعضنا البعض؟

سعد بورشيد: والله عيب

وقال: إن مثل هذه القنوات وهؤلاء الإعلاميين يحرصون دومًا على شيطنة قطر، بصورة لا يمكن لأحد تصورها، وحرصهم الدائم على مقارنة قطر بـ"إسرائيل"، معرجًا على حملات التحريض ضد قطر، من جانب بعض الإعلاميين المصريين، باعتبار القاهرة هي إحدى عواصم الحصار، ضمن العواصم الخليجية الأخرى الثلاث.

وتابع: إن هذا التحريض ضد قطر واضح وصريح على نحو ما أعلنه هؤلاء الإعلاميون صراحة عبر قنواتهم المأجورة، "وهو الأمر الذي يعد ارتزاقًا واضحًا"، مؤكداً أن لدينا في قطر مصريين شرفاء يعملون بكل إخلاص وأمانة، ويدركون حقيقة الوضع في قطر، ونتعامل جميعًا بكل احترام وتقدير، "ويرفضون مثل هذه الممارسات من جانب بعض الإعلاميين في مصر".

وخاطب بورشيد أمثال هؤلاء الإعلاميين المصريين. أليس تحريضكم ضد قطر هو الإرهاب بعينه؟ وهل ترضون أحدًا يحرض عليكم، أو ضد بلدكم؟

وقد حظيت هذه الرسائل بتفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل، وعبر "الجروبات" المخصصة للفنانين، الذين أخذوا يتداولونها فيما بينهم، بالتعليق وإبداء رفضهم الكبير لمثل هذه الحملات التحريضية ضد قطر.

من حلقات "جو شو" على التلفزيون العربي

وتداول رواد مواقع التواصل الحلقة الأخيرة من برنامج "جو شو"، والتي يقدمها يوسف حسين، على تلفزيون "العربي"، والتي تسخر من حملات التحريض ضد قطر، مفندًا مزاعم الإعلاميين المصريين ضد قطر، وحملات التحريض التي يمارسونها ضد الدوحة، وهي الحلقة التي حظيت بتفاعل كبير من جانب رواد مواقع التواصل، علاوة على ما حظيت به من تفاعل عبر حسابات البرنامج نفسه، عبر المنصات الرقمية المختلفة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"