البنتاجون: تحركات مشبوهة في قاعدة سورية توحي بتحضيرات لهجوم كيميائي

أخبار دولية الثلاثاء 27-06-2017 الساعة 09:18 م

قاعدة الشعيرات العسكرية
قاعدة الشعيرات العسكرية
واشنطن – قنا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم أنها رصدت نشاطاً مشبوهاً في قاعدة الشعيرات الجوية السورية توحي بأن هناك تحضيرات لهجوم كيميائي.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن المتحدث باسم البنتاجون جيف ديفيس قوله إن "البنتاجون ستزود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخطط لمواجهة احتمال حدوث هجوم كيميائي جديد في سوريا".

وكان البيت الأبيض قد حذر النظام السوري من شن أي هجمات كيميائية جديدة، مشيراً إلى أنه "سيدفع الثمن باهظاً" حال قيامه بذلك.

وقالت مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن التحذير الأمريكي لا يقتصر على بشار الأسد فقط بل يشمل روسيا وإيران.

يذكر أن ترامب كان قد أمر بتوجيه ضربة جوية لقاعدة الشعيرات الجوية في سوريا في أبريل الماضي رداً على هجوم قالت واشنطن إن الحكومة السورية نفذته باستخدام غاز سام أودى بحياة 70 شخصاً على الأقل في عملية اعتبرت أقوى إجراء أمريكي مباشر حتى الآن في الحرب المستمرة منذ أكثر من ستة أعوام في سوريا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"