تقرير فنادق الدوحة ومطار حمد يفتقد للمهنية

مصادر: تحقيق حول صدقية أخبار رويترز

محليات الأربعاء 28-06-2017 الساعة 01:46 ص

وكالة رويترز للأنباء
وكالة رويترز للأنباء
عواصم – وكالات

كشفت مصادر عليمة داخل قناة سكاي نيوز أبو ظبي وأخرى في وكالة رويترز تفاصيل مهمة عن تحقيق حساس يجري وراء جدار من السرية داخل أروقة الوكالة العالمية، يتعلق بمدى صدقية الأخبار الخاصة بأزمة الخليج لاسيَّما ما يخص دولة قطر.

وقالت مصادر تعمل داخل مكتب مدير سكاي أبو ظبي، إن الأخير استطاع بعلاقاته الإعلامية اختراق رويترز لصالح الإمارات وفق موقع "الجمهور".

وقالت مصادر متطابقة من داخل رويترز إن كل المعلومات التي أخضعت للتحقيق داخل الوكالة، تشير إلى أن قيادات في غرفة أخبار رويترز تعمل لتشويه قطر، ويسهم مدير سكاي أبوظبي في إدارة الحملة الإماراتية ضد قطر من خلال علاقاته بالإعلام الغربي، والتضليل بالمعلومات الكاذبة.

الجدير بالذكر، أن رويترز نشرت تقريراً حمل عنوان "فنادق الدوحة تعاني في عطلة العيد بسبب العقوبات".

وزعم التقرير أن نسب إشغال الفنادق انخفضت إلى حدود غير مسبوقة. المفارقة أن استطلاع رويترز شمل خمسة فنادق فقط من فئة الـ5 نجوم، وهو ما يشكك في مدى صدقية الاستطلاع.

كما اعتمد تقرير رويترز على صور من مطار حمد تعود لمحطة الركاب السفلية غير الرئيسية، ليظهر المطار فارغاً، وهي محطة ركاب تستخدم في أوقات الذروة فقط.

وكان لافتاً أن التقرير استند إلى مقابلة خبير طيران أسترالي وخبير في قطاع السياحة مقيم في دبي.

الملاحظة الأخرى الأكثر فجاجة، أن التقرير لم يأتي من قريب أو بعيد على أن عيد الفطر يتزامن مع عطلة المدارس في قطر، وأن غالبية المقيمين وجزءاً كبيراً من المواطنين يغادر في إجازات الصيف أصلاً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"