في الساعات الأخيرة لمهلة دول الحصار.. القطريون #مرابطون_وضد_الإشاعات_متحدون

محليات السبت 01-07-2017 الساعة 06:47 م

جانب من التغريدات
جانب من التغريدات
هاجر الفار - بوابة الشرق

مع قرب انتهاء المهلة التي حددتها دول الحصار للرد على مطالبها ومع تزايد الشائعات بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها ، حذر مغردون قطريون من التعامل مع مثل تلك الشائعات والتوقف عن نشرها والتأكد من الأخبار ومصادرها الموثوقة قبل نشرها ، وإيمانا منهم بمسؤولية كل فرد تجاه الكلمة والخبر ، دشن مغردون قطريون هاشتاج #مرابطون_وضد_الإشاعات_متحدون طالبوا فيه المواطنين والمقيمين تحري الدقة قبل نشر الأخبار المكذوبة، والتحلي بالمسؤولية تجاه التعامل مع الأخبار ونقلها في ظل التواجد الإلكتروني المزيف الذي تنتهجه دول الحصار لبث الأخبار المزيفة وإثارة البلبلة والذعر في نفوس المواطنين.

وحول محاربة الشائعات بالتسلح بالوعي غرد حسن القطري قائلا : من اليوم وسواء أنتهت المقاطعة والحصار أو لا فنحن الشعب القطري نفدي قطر بأرواحنا وسلاحنا بالوعي وبعقولنا ".

إحدى التغريدات

بدوره صادق المغرد الغانم على كلام زميله قائلا : "نعم نعم نحن هنا ، ضد الاشاعات والكذب ".

فيما غردت مريم الحمادي : "الشعب القطري الواعي أتفق على#لا_للوصاية #مرابطون_وضد_الإشاعات_متحدون ".

واجب وطني

وكتب المغرد صاحب حساب @medohams : إظهار المسؤولية من كل مواطن ومقيم بعدم نشر الإشاعات واجب وطني . لتموت الإشاعه بهاتفك ولاتترك لهى سبيل للإنتشار

فيما توجه المغرد طلال المالكي بتحذيره قائلا : "تحذير لـ أهل قطر🇶🇦 مع اقتراب المهلة ستكون هناك هجمات لجان الكترونية وهمية مهمتها نشر الإشاعات بهدف زرع الفتنة. ".

إحدى التغريدات

فيما طالبت إحدى المغردات بعدم الرد على استفزازات الشائعات الأخرى ضد قطر : "#مرابطون_وضد_الإشاعات_متحدون أتمنى عدم الرد على اي استفزاز الا بحسبي الله و نعم الوكيل.او اتقوا الله.لكن لا ننزل لمستواهم. "

فيما توجه المغرد شريدة المهندي بالدعاء : #مرابطون_وضد_الإشاعات_متحدون ومتوكلين على الله عزوجل وحده اللهم أغننا بفضلك عمن سواك ".

وكانت دولة الكويت قد سلمت قائمة بمطالب الدول الثلاثة المحاصرة لدولة قطر بعد 18 يوما من فرض الحصار، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الأميركية أن الدول المحاصرة ستتقدم خلال أيام بمطالبها.

وقالت مصادر إن الكويت سلمت قطر قائمة بمطالب دول الحاصر، بعد إلحاح من أمريكا وإبلاغ تلك الدول بضرورة أن تكون مطالبها قابلة للتطبيق،

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"