انطلاق المؤتمر الفلسطيني الأول لعلوم الأعصاب

صحة وأسرة الأحد 02-07-2017 الساعة 09:10 ص

المؤتمر الفلسطيني الأول لعلوم الأعصاب
المؤتمر الفلسطيني الأول لعلوم الأعصاب
القدس المحتلة - قنا

بدأت الليلة الماضية أعمال المؤتمر الفلسطيني الأول لعلوم الأعصاب بحضور الدكتور ادفارد موزر من جامعة العلوم والتكنولوجيا النرويجية الحاصل على جائزة نوبل في الطب عام 2014، ونخبة من علماء الأعصاب من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس في كلمة له في الجلسة الافتتاحية أهمية المؤتمر في تعليم الطلبة وذوي الاختصاص ما وصلت له علوم الأعصاب من تقدم وضرورة عمل الأبحاث المشتركة من خلال العمل الجماعي للنهوض بهذه العلوم على المستوى العالمي.

من ناحيته تحدث الدكتور موزر عن آخر ما توصلت إليه أبحاث الأعصاب في تحديد مناطق الدماغ المسؤولة عن تحديد الموقع.

وعرض باحثو المعهد الفلسطيني لعلوم الأعصاب في جامعة القدس نتائج دراساتهم عن الأمراض العصبية والنفسية والوراثة والهرمونات والجزيئات العصبية وعلوم الأعصاب المحوسبة في فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن من أهم اكتشافات الدكتور موزر التي حلت مشكلة شغلت فلاسفة وعلماء على مدى قرون هي كيف يضع الدماغ خارطة للمكان المحيط بنا، وكيف يمكننا أن نجد طريقنا في محيط معقد، وكيف نخزن هذه المعلومات بطريقة نتمكن من خلالها فورا من إيجاد طريقنا في المرة الثانية التي نسلك فيها هذا الطريق.

يذكر أن المعهد الفلسطيني لعلوم الأعصاب الذي ينظم المؤتمر تأسس في جامعة القدس عام 2009، وقام بتدريب العشرات من الطلبة والباحثين الفلسطينيين ونشر الدراسات في مجلات علمية عالمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"