الرميحي يوضح الآثار السلبية للحصار وتعارضه مع كافة المواثيق الدولية

محليات الإثنين 03-07-2017 الساعة 02:42 م

وزير البلدية والبيئة سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي
وزير البلدية والبيئة سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي
روما - قنا

التقى سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة هنا اليوم سعادة السيد خوزيه دا سلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة /الفاو/ بحضور سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى إيطاليا وممثلها الدائم لدى وكالات الأمم المتحدة في روما.

جرى خلال اللقاء استعراض للعلاقات المميزة بين دولة قطر ومنظمة /الفاو/ والدور الفعال الذي تقوم به دولة قطر في عمل المنظمة ونشاطاتها وبرامجها.

وقد شرح سعادة وزير البلدية والبيئة للمدير العام للمنظمة كافة المعطيات والادعاءات المتعلقة بالحصار البري والبحري والجوي الذي فرضته بعض دول المنطقة على دولة قطر والآثار السلبية لذلك الحصار الجائر على الأمن الغذائي والتغذوي لدول المنطقة والإقليم وتعارضه مع كافة مواثيق الأمم المتحدة وخصوصا بيان روما لعام 1996 المتعلق بالأمن الغذائي وإدانة كافة الأساليب والإجراءات غير العادلة والتي لا تستند إلى الشرعية الدولية.

يذكر أن سعادة وزير البلدية والبيئة يزور العاصمة الإيطالية روما حاليا للمشاركة في الدورة الأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة /الفاو/ المقرر عقدها هناك خلال الفترة من 3 إلى 8 يوليو الجاري لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالزراعة والأمن الغذائي والمياه وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"