حوالي 18 ألف مراجع للمراكز الصحية خلال إجازة عيد الفطر

محليات الإثنين 03-07-2017 الساعة 05:15 م

مبنى وزارة الصحة
مبنى وزارة الصحة
الدوحة - قنا

كشفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن مجموع عدد مراجعي المراكز الصحية المناوبة خلال إجازة عيد الفطر بلغ حوالي 18 ألف مراجع في 16 مركزا صحيا.

وشمل هذا العدد البالغ (17809) المراجعين الذين تم استقبالهم بعيادات الطب العام بواقع 14478 مراجعا وعيادات الأسنان العامة التي استقبلت 1506 مراجعين.

كما شمل هذا العدد أيضا جميع الحالات التي تم استقبالها في "وحدات الحالات المستعجلة" في كل من مراكز أبو بكر الصديق والشمال والشيحانية والكعبان وغرافة الريان بواقع 1618 حالة.

وقالت الدكتورة سامية العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الأولية في تصريح صحفي اليوم إن المؤسسة وفرت كذلك خلال إجازة عيد الفطر عددا من الخدمات والعيادات التخصصية الأخرى لتلبية كافة احتياجات المراجعين وخدمتهم من بينها عيادة العيون التي استقبلت 38 مراجعا بمركز روضة الخيل و30 بمركز مدينة خليفة و16 بمركز الريان و3 بمركز الشمال الصحي.

أما عيادة الأنف والأذن والحنجرة فقد استقبلت 48 مراجعا بمركز روضة الخيل الصحي إلى جانب عيادة الأمراض الجلدية التي بلغ عدد مراجعيها 9 في مركز أبو بكر الصديق و14 بمركز لعبيب الصحي و11 بمركز روضة الخيل الصحي في حين استقبلت عيادة الفحص ما قبل الزواج في مركز الريان الصحي 17 مراجعا من القطريين.

وأكدت الدكتورة سامية العبدالله أن المراكز الصحية المناوبة خلال عطلة عيد الفطر حرصت على استقبال المراجعين دون تأخير في إنجاز احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم مشيرة إلى أن تلبية احتياجات المراجعين يعد إحدى الأولويات الرئيسية التي تحرص الرعاية الأولية على تحقيقها حيث يعد ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وشددت على أهمية بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بما يعكس الجهود التي تبذلها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"