يرد على افتراءات رابطة العالم الاسلامي ضد قطر 2-2

د. أنور البدوي: يا علماء الأمة وسدنة الدين .. حصار دولة مسلمة لا يجوز شرعاً

محليات الخميس 06-07-2017 الساعة 09:05 م

سجون التعذيب في اليمن لاترعاها قطر
سجون التعذيب في اليمن لاترعاها قطر

المتورطون في التفجيرات سعوديون وتتهمون قطر بأنها محضن الإرهاب!

قطر لم تتعرض على مدى تاريخها لأي إدانة من أي منظمة دولية

لا قطريين في سجن جوانتنامو وقانون جاستا لم يستهدف قطر

هل قطر من أرسلت 50 جاسوسا لغزة لسفك دماء أهلها لصالح إسرائيل ؟

هل قطر من ساعدت سفاح سوريا لإبادة الشعب السوري وتهجيره؟

هل قطر من أقامت سجون التعذيب في اليمن؟

السعودية تتحالف مع مصر والإمارات وهما ترتكبان كل أنواع الجرائم في العالم العربي

نواصل الرد على افتراءات رابطة العالم الإسلامي ضد قطر والتي زعمت فيها أن قطر ترعى الإرهاب.

وقد أوردنا في الجزء الأول شواهد على تورط السعوديين في الإرهاب وليس قطر بحوادث محلية شهدتها السعودية وكان المدانون فيها سعوديين ما يؤكد أن كافة الاتهامات بلا دليل، وعلى الصعيد الدولي أتساءل:

■ هل كان أحد من أهل قطر ممن اشتركوا في أحداث 11 من سبتمبر الشهيرة؟

■ وهل قامت قطر بتمويلها؟ أم أن تمويلها كان من الأموال الإماراتية كما اتضح من التحقيقات الأخيرة؟؟!

■ هل كان أحد من أهل قطر داعشيا اعتدى على أهل بيته وقتل أباه أو أمه، كما حدث في بلدان أخرى؟؟

■ هل كان أحد من أهل قطر في سجن غوانتنامو؟

■ هل أدينت قطر من أي منظمة دولية بالإرهاب؟

■ هل سنت أمريكا أو غيرها قانونا مثل جاستا لقطر؟؟

الإجابة لا.... ثم لا...... وألف لا....

سجناء غوانتنامو ليس بينهم قطري واحد

■ هل قطر هي من سعت لانقلاب في عمان سنة 2011؟!

■ هل قطر من أرسلت 50 جاسوساً لغزة تمشي على دماء أهلها لصالح إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة.؟!

■ هل قطر من أقامت سجون التعذيب في اليمن؟؟!

■ هل قطر من ساعدت سفاح سوريا لإبادة الشعب السوري وتهجيره؟!

■ هل قطر من سعت في التحريض على أي قناة فضائية كما حرضت الإمارات الأمريكان على ضرب قناة الجزيرة؟؟!

■ هل قطر هي من يمول السفاح حفتر لإبادة الشعب الليبي والتمثيل بجثث أبنائه؟؟

■ هل قطر هي من أرسلت 500 مصفحة للسودان ليتقاتل أبناء الوطن الواحد.. بعد أن بذلت جهودا مضنية للإصلاح لسنوات عدة بين أهل دارفور؟؟

■ هل قطر هي من أرسلت مساعدات للخارجين عن النظام لعمل انقلاب في تركيا؟

■هل سمعتم على مر التاريخ وعلى اختلاف الأحداث وعلى كثرة التفجيرات، اتهام قطري واحد قد شارك في أي عملية إرهابية كانت...؟؟؟

الإجابة.....لا

■■■ أتحدث التفجيرات الإرهابية في بيوتكم.. وعلى أرضكم.. وبأيدي مواطنيكم وأبنائكم.. وتتهمون قطر بأنها محضن الإرهاب؟؟!!

■■■ أترتكب مصر والإمارات كل أنواع الجرائم من تجسس وتعذيب وتخريب وتحريض وتمويل للخارجين عن الأنظمة لإشاعة الفتن في الوطن العربي والعالم الإسلامي.. ولا يلومهم أحد.. ولا ينكر عليهم منكر.. بل وتوالونهم وتتحالفون معهم.. ثم تتهمون قطر دون أي دليل وبلا أي قرينة؟؟!!

فبأي عقل نصدقكم.. وبأي منطق تتكلمون؟؟!!

(سبحانك هذا بهتان عظيم)

(ما لكم كيف تحكمون)؟؟!

كيف غاب عنكم قول الحق جل شأنه:

(ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا)

ما هذا الذي كنا نأمله منكم يا سدنة الشريعة وحماة الديانة..

كنا نأمل منكم أن تقفوا في هذه الفتنة موقف العلماء الربانيين، تقولون للمحسن أحسنت، وتردون المسيء عن إساءته..عملا بقوله صلى الله عليه وسلم (انصر أخاك ظالما أو مظلوما).. قالوا عرفنا كيف ننصره مظلوما، فكيف ننصره ظالما.؟ قال: (أن ترده عن ظلمه).

أن تردوا أولي الأمر أن أخطأوا- وقد أخطأوا- وتنصحوا لهم كما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم. (وان تناصحوا من ولاه الله أمركم..) وقوله (الدين النصيحة.. قالوا لمن يا رسول الله..؟ قال: (لله ولرسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم).

وليس أوجب من نصح ولي الأمر من هذا الوقت، وهذا الموقف، حصار دولة مسلمة لا يجوز شرعا مقاطعتها، ولا محاصرتها تحت أي ذريعة كانت، فهذا مخالف لجميع نصوص الشرع، ومخالف لكل قواعد الشريعة الإسلامية، ومناهض للقوانين والأعراف الدولية.

ولاسيَّما أن أبناء قطر قد سالت دماء أبنائهم الزكية على أرض السعودية دفاعا عن أهلها وعن أرضها وحدودها عدة مرات أقربها في رمضان، وإن أبطال قطر هم من حرروا الخافجي سنة 1991، وإنهم أبناء عمومتكم وأبناء أخولتكم وأصهاركم، ودرعكم الواقي عند الشدائد، وسيفكم الحامي عند الحاجة، فلا يليق بكم بحكم المروءة والدين وبحكم القربى - التي وصى الله بها(والجار ذي القربى)- قطيعتهم ولا حصارهم.

قال تعالى (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجنب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم إن الله لا يحب من كان مختالا فخورا) .

وجدير بأن أذكركم يا علماء الأمة وسدنة دينها أن هذه الفتنة -مقاطعة قطر المسلمة- قد عصفت بالأخلاق فدمرتها، وأرعدت صواعقها بالأسر فشتتها، وأمطرت عذابا على الأعراف المتوارثة والأصول فجعلتها هباء منثورا، وتطاول أبناء العمومة على بعضهم البعض، فمزقوا أعراضهم واجترؤوا على حلمائهم، وإن كان السحر يفرق بين المرء وزوجه، فقد فرقت هذه الفتنة بين الأم وصغارها. وبين الأب وأولاده، وبين الأقارب وبعضهم البعض، وفقد الناس ثقتهم بعلمائهم الذين كانوا يظنون أنهم الحائط الأول لصد الفتنة، والقيام لعماد الأمة، فإذا بهم يخذلونهم، ويسلمونهم إلى تهم باطلة لم يثبت منها شيء، وافتراءات واضحة الكذب، وأوهام لا يصدقها عقل، وخرافات لا يسندها منطق، فصبوا جام غضبهم على علماء الأمة، وأعرضوا عنهم إعراض اليائس منهم.

● يا علماء الأمة، ألم تقف امرأة في مسجد رسول الله، صلى الله عليه وسلم، تصرخ بأعلى صوتها لترد على عمر بن الخطاب حين أراد تحديد المهور؟؟ فقالت له- ناصحة وناصرة ومقومة: ليس لك هذا يا ابن الخطاب وقد قال الله تعالى(وآتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا، أتخذونه بهتانا وإثما مبينا)؟!

فقال عمر... أصابت امرأة وأخطأ عمر.

ونحن نرى منكم تصويبا لكل ما يطلبه منكم ولي الأمر، كأنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، حتى في هذه الفتنة التي لا مستند لها من شرع أو عرف أو أخلاق، لم تجرؤوا أن تناصحوا أولياء الأمور، فلا تستغربوا من تطاول الناس عليكم، ولو فعلتم ما أمركم الله به ورسوله من النصح والتقويم لأولي الأمر، لتمسك الناس بكم، ولصاروا في ركابكم، ولهرعوا إليكم يستنجدون بكم في الملمات.. ولكنكم خذلتموهم، وأسلمتموهم فانفضوا عنكم، ويأسوا منكم.

لذا فإني أناشدكم الله والرحم أن تقوموا المعوج قبل أن يسقط الخباء فنهلك جميعا، وتصدعوا بالحق قبل أن تنزلق أقدامنا في وحل لا نخرج منه قرونا عديدة وأزمنة مديدة (فلا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة) كي لا يفقد الناس في أهل الشريعة ثقتهم، ولا يتطاول عليهم الخاصة والعامة(واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة)

اسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد، وأن يعينني وإياكم على توحيد الأمة، ونبذ الفرقة، وإزالة الغمة، (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)،(ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر).

د. أنور البدوي

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"