توفر 80 طناً من الشحن أسبوعياً إلى أيرلندا

القطرية تطلق رحلات مباشرة إلى دبلن

اقتصاد السبت 08-07-2017 الساعة 07:49 م

الباكر خلال المؤتمر الصحفي
الباكر خلال المؤتمر الصحفي
الدوحة - الشرق

عقد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مؤتمراً صحفياً بفندق إنتركونتيننتال دبلن احتفالًا بالرحلات المباشرة الجديدة بين دبلن والدوحة. حضر المؤتمر ممثلون عن وسائل الإعلام الأيرلندية والدولية من أستراليا وقطر، الذين أبدوا حرصهم على معرفة آخر خطط الخطوط القطرية.

وأكد الباكر خلال المؤتمر أن الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بجذب المزيد من الزوّار إلى دبلن من أجل تعزيز السياحة في العاصمة الأيرلندية والمدن المجاورة لها. وسيحظى السكان في أيرلندا بالفرصة للسفر إلى أكثر من 150 وجهة عالمية على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية عبر مقر عملياتها في الدوحة مطار حمد الدولي.

وقال الباكر بهذه المناسبة: "لطالما كانت دبلن على قائمة الوجهات التي نسعى إلى تدشين رحلاتنا إليها، ونفخر اليوم بتحقيق هذا الإنجاز المهم في تاريخ الخطوط الجوية القطرية. ويسرنا اليوم تقديم خدماتنا العالمية لجميع السكان في أيرلندا وتسهيل وصولهم إلى وجهات الأعمال والسياحة على شبكة وجهاتنا العالمية"، وأضاف الباكر: "يسعدنا أيضًا الترويج لأيرلندا كوجهة سياحية رائعة لمسافرينا الأوفياء الذين أبدوا رغبتهم من قبل في زيارة دبلن".

من جهته، قال السيد كيفن تولاند، الرئيس التنفيذي لمطار دبلن، الذي حضر المؤتمر الصحفي: "نرحب أشد الترحيب بالخطوط الجوية القطرية وبالرحلات اليومية بين دبلن والدوحة، ونودّ أن ندعو السياح من الدوحة ومن شتى أنحاء العالم لزيارة دبلن والاستمتاع بالتقاليد والثقافة الأيرلندية".

وأضاف السيد تولاند: "هنالك العديد من الدوافع لقضاء العطلة القادمة في دبلن الشهيرة بجمالها وروعتها، حيث بإمكان السياح زيارة المتاحف المختلفة أو التجوّل في المدينة على الدراجات الهوائية أو المشي على الطرق المرصوفة بالحجارة. وفي حال أراد السياح الابتعاد عن المدينة، فلا يفصلهم عن الريف والجبال والبحيرات والقرى القديمة سوى رحلة قصيرة".

وتستمر الخطوط الجوية القطرية، واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في تاريخ الطيران، في توسيع شبكة وجهاتها العالمية في 2017 و2018 لتعطي الركّاب من أيرلندا الفرصة للسفر إلى أكثر من 150 وجهة على شبكة وجهاتها العالمية. وستضيف الخطوط القطرية 26 وجهة جديدة خلال العامين 2017 و2018 بما في ذلك أبيدجان في ساحل العاج وأكرا في غانا وكانبرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند ومومباسا في كينيا.

وسوف توفّر الرحلات الجديدة إلى دبلن سعة 80 طنا من الشحن الجوي أسبوعيًا من خلال المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب. وتشكّل المواد التي تحتاج درجة حرارة محددة خلال الرحلة الكمية الأضخم من الصادرات الجوية من أيرلندا. وتعدّ الخطوط الجوية القطرية رائدة في مجال دعم عمليات النقل الجوي عبر حلولها المتخصصة مثل QR Pharma لنقل الصناعات الدوائية وQR Fresh لنقل المواد سريعة التلف.

وتوفر الخطوط القطرية أيضًا حلولًا خاصة وسلسة لنقل المواد الحساسة لعامل الحرارة عبر مطار حمد الدولي في الدوحة. والجدير بالذكر أن المرافق في مطار حمد الدولي تتماشى بالكامل مع المعايير المطلوبة في الفصل 17 لدى اتحاد النقل الجوي الدولي ومع ممارسات التوزيع الجيدة. ولاقت رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى دبلن استحسانًا كبيرًا في أيرلندا، حيث شهدت الرحلات خلال الأسابيع الماضية انشغال جميع المقاعد تقريبًا.

وقامت الخطوط القطرية بتأكيد حضورها في السوق الأيرلندي خلال الفترة الماضية بفضل رعاية بعض الأحداث الرياضية الشيقة في المدينة بما في ذلك بطولة دبلن للخيول وبطولة دارلي للخيول في مضمار كورا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"