العمادي: مواقف قطر ثابتة اتجاه القضية الفلسطينية

محليات الإثنين 10-07-2017 الساعة 06:27 م

السفير العمادي خلال استقباله وفد من رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة (الشرق)
السفير العمادي خلال استقباله وفد من رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة (الشرق)
غزة – أشرف مطر - محمد جمال

توزيع الدفعة الأولى من مشروع مسكن كريم لفقراء غزة ..

الحصار الجائر لن يوقف مشاريع إعمار غزة

جدد سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، تأكيده على استمرار دعم دولة قطر للشعب الفلسطيني وأهل غزة.

وقال السفير العمادي، خلال حفل توزيع المرحلة الأولى من مشروع "مسكن كريم" للأسرة الفقيرة في قطاع غزة، اليوم، بحضور نائبه خالد الحردان، إن مبادئ دولة قطر ثابتة تجاه القضية الفلسطينية وتجاه غزة، فرغم الحصار الجائر إلا أننا مستمرون في تنفيذ ومتابعة المشاريع القطرية، وهذه الزيارة في هذا التوقيت الحرج، جاءت لتؤكد مواقف قطر الثابتة والتي لن تتأثر بدعم فلسطين.

وأوضح العمادي أن ما حدث من حصار جائر ومفاجئ لقطر، هو أمر غير مقبول ومدان، لكن رغم كل هذا إلا أن دعمنا لغزة لن يتأثر لذلك نحن معكم، وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وضع أسسا ومبادئ ثابتة، ونحن نلتزم بها والدولة تلتزم بها، لذلك نحن متواجدون الآن في غزة ونتابع كل المشاريع القطرية وسنعلن عن أخرى.

وأعلن العمادي أنه سيعقد، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا شاملًا سيتحدث خلاله عن الكثير من الملفات والموضوعات، خاصة ما يتعلق بالمشاريع القطرية التي يتم تنفيذها في غزة.

في ذات السياق، قام العمادي بتسليم المنحة المالية لنحو180 عائلة من المستفيدين من منحة "مسكن كريم" للعوائل الفقيرة في القطاع من أجل ترميم منازلهم وتحسين أوضاعها، وقال إنه تم تخصيص مبلغ 3 ملايين دولار لهذا المشروع، حيث تم تسليم المرحلة الأولى، بينما سيصل إجمالي المستفيدين من المشروع 600 عائلة من مختلف أنحاء قطاع غزة.

وعبر المواطنون الفلسطينيون المستفيدون من المنحة القطرية في أحاديث منفصلة مع "الشرق" عن شكرهم وتقديرهم للموقف القطري الثابت اتجاه استمرار تقديم الدعم ومد يد العون للشعب الفلسطيني وأهل غزة.

وقال المواطن خليل المطروس "57 عامًا" وأب لتسعة أفراد من سكان رفح جنوب قطاع غزة وأحد المستفيدين من المنحة "قطر مشاعرنا اتجاهها تعجز الكلمات عن وصفها، فقطر قدمت نموذجًا من التواصل وصلة الأرحام بين الشعوب العربية والإسلامية، لذلك ليس بوسعنا سوى القول "شكرًا قطر فلا نجد أبلغ من هذه الكلمة، وشكرًا لأميرها الشاب، فنحن صراحة لسنا قلقين على قطر وعلى الحصار الجائر المفروض عليها، فقطر بسياستها الحكيمة قادرة على تجاوز الأزمة والوصول إلى بر الأمان.

أما المواطن نبيل الزين "58 عامًا" من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة فقال بكلمات قليلة لكنها معبرة "شكرًا قطر، والله يرفع عنها الظلم وينصرهم على المؤامرة التي تحاك ضدهم، وإن شاء الله ستعود قطر أكثر قوة من هذه الأزمة لأنها تساند وتقف مع المظلومين ضد الظالمين".

إلى ذلك، قال المواطن رائد العابد "42 عاما" من رفح، نوجه كل الشكر لدولة قطر على هذه الوقفة وهذا الدعم، فهذا المشروع أعاد لنا الأمل بأن لدينا منزلا فيه مقومات الحياة.

وأضاف، أثبتت قطر قولًا وفعلًا أنها دولة المبادئ، فرغم ما تعانيه من ظلم ذوي القربى، إلا أنها مستمرة في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني.

وقد عقد السفير محمد العمادي، عددًا من اللقاءات، في مكتبه بمقر اللجنة مع كل من وفد اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة، وجمعية رجال الأعمال.

ووجه السفير العمادي الشكر للوفدين على هذه الزيارة، واستعرض أمامهم أبرز إنجازات اللجنة وما تنفذه من مشاريع حيوية وإنسانية في القطاع شملت مختلف المجالات من مشاريع الإسكان والطرق والصحة والبنية التحتية وغيرها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"