قطر تطلق مشروعا لترميم 600 منزل بغزة بكلفة 3 ملايين دولار

محليات الإثنين 10-07-2017 الساعة 06:35 م

سعادة السفير محمد العمادي
سعادة السفير محمد العمادي
غزة ـ قنا

وقّع سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة اليوم مشروعا لإعادة ترميم 600 منزل لأسر فقيرة في القطاع بتكلفة إجمالية وصلت 3 ملايين دولار.

وقال العمادي خلال حفل توقيع المشروع في غزة تحت شعار "مسكن كريم" لترميم منازل الأسر الفقيرة في القطاع إن قطر تواصل دعمها للشعب الفلسطيني لتخفيف معاناته بالرغم من الحصار "الظالم" الذي تتعرض له.. مؤكدا أن دعم قطر لقطاع غزة " لن يتأثر" بإجراءات الحصار التي أعلنتها عدة دول عربية في الخامس من الشهر الماضي.

وتضمن الحفل توزيع الشيكات المالية للأسر المستفيدة من المشروع البالغ عددها 127 أسرة كمرحلة أولى بتكلفة وصلت مليون دولار على أن يتبعها مرحلة ثانية وثالثة لإكمال 600 أسرة.

وثمّن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان جهود دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته في ظل ظروف الحصار القاسية التي يتعرض لها القطاع للعام الحادي عشر على التوالي.

وأشار سرحان إلى أن اختيار الأسر الفقيرة جاء بناءً على كشوفات قدمتها وزارة الأشغال العامة والإسكان إلى اللجنة القطرية وفقا لحاجة هذه الأسر للمساعدة وإعادة ترميم بيوتها فضلا على أنه تم اختيار هذه الأسر بعد معاينة أوضاعها من قبل مهندسين من الوزارة واللجنة القطرية لاختيار المستهدفين من نحو 700 أسرة معوزة لافتا إلى أن المعايير التي وضعتها وزارة الأشغال للأسر المستهدفة أن تكون الأسرة فقيرة ومعدمة وذات حالة اجتماعية تتلقى "الشؤون اجتماعية" ويقدر تكلفة كل بيت مستهدف من المشروع بحسب احتياجه ما بين 5 إلى 9 آلاف دولار.

وبيّن أن المدة الزمنية للمرحلة الأولى ستكون خلال 3 شهور تعتمد على سرعة الإنجاز. وتنفذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"